أهم الأخبار

"تعليم الوفاق" تحذر الطلبة الموفدين من عدم العودة للعمل في بلادهم

ليبيا المستقبل | 2017/06/03 على الساعة 14:52

ليبيا المستقبل: أعلنت وزارة التعليم بحكومة الوفاق إصدار قرار يلزم الطلبة الموفدين على حساب الدولة بالعمل في ليبيا ضعف المدة التي قضاها للدراسة، وذلك بعد تسجيل عدم عودة الموفدين إلى ليبيا. وأكدت الوزارة، عبر صفحتها على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن على الطلبة الموفدين على حساب الدولة الليبية العودة للعمل والمساهمة في بناء الوطن، مضيفة أن الطالب الذي لا يريد العودة مطالب إلى التعهد بإرجاع كافة مصاريف الدراسة والإعاشة والتأمين.

وحذرت الوزارة أن الطلبة الذين لا يلتزمون بإعادة هذه المصاريف سيكونون عرضة لدعوى قضائية ضدهم أمام المحاكم الليبية والدولية. ونشرت الوزارة نموذج الإقرار، مشيرة إلى أن "آخر موعد لاستقبال الإقرارات هو نهاية شهر يونيو 2017 وفى حالة عدم وصول إقرار أي طالب قبل هذا التاريخ فسوف يتم إيقاف منحته مع بداية شهر يوليو2017"، حسب ما ورد بالصفحة.

 

مهدي سالم | 03/06/2017 على الساعة 22:07
العكس صحيح
بل الأصح يا حكومة ان الطالب هو من يقاضيكم على اهمالكم له و تأخير صرف منحته مما أدى إلى توقف دراسته بعد ما انجزوا كثير من العمل. ان اوكد لكم ان في اي دولة فيها قضاء عادل حتي ولو قليل..... ستجد هذه الدولة خاسرة و ملزمة على تعويض الطلبة.
احمد عمر .... الزاوية الغربية | 03/06/2017 على الساعة 21:00
فكرة صائبة
فكرة صائبة وسليمة ان يتعهد من تحصل على بعثة دواسية ان يرجع للوطن ويساهم في تطوره ومن حق الدولة والناس ان يعوضهم على المصاريف التي صُرِفت عليه وقد تصل عشرات الالاف من الدينارات .... ولكن ماذا عن الذين ذهبوا للدراسة في الخارج على حسابهم الخاص بعد ان لم تمنحهم الدولة بعثة اسوة بباقي الطلبة الموفودين لان ليس لهم واسطة في اجهزة الدولة الليبية ...... هؤلاء الطلبة ليس اغنياء وقد ضاقوا الامّرين حتى يكملوا دراستهم في الخارج .... فمنهم من باع سيارته وعمل في المقاهي والمطاعم ليوفر تكاليف الدراسة وتحصّلوا على درجات علمية عالية في تخصصاتهم .... وتفوقوا في تخصصاتهم ويشتغلون في اوربا وامريكا او دول الخليج .... هل ستمنحهم وزراة التعليم تكاليف دراستهم لو رجعوا الي ليبيا؟ ام هم ليسوا ليبيين ؟
ادم ابراهيم | 03/06/2017 على الساعة 20:59
هذا شرطي او وزير التعليم؟
الحكومات الاوروبية تصرف علي ابناء الطلبة الليبيين الموفدين في تعليمهم خلال المرحلة الاساسية و الصحة اكثر من ما تصرفة الحكومة الليبية علي الطالب الليبي الموفود في الدراسة في الدولة الاروبية.
جمال | 03/06/2017 على الساعة 15:19
ليبيا تعمل بنفس العقلية
ماقدمكم قرارت آكل عليها الدهر وشرب اولا ليبيا لم يعد فيها فرص لا قبل ولا بعد للعمل ولا حتى فرص للحياة اصلا مهم تحمل من شهائد وخبرة وهذه حقيقة لا يستطيح احد انكرها فالكثير اليوم بدون عمل ومنهم من يحمل شهادات عاليا مثل الدكتورة والماجسيتر والبكالوريس وغيرها ، ثانيا لو كل من تم ايفادها تحصل على تعليم وشهادة وفرصة عمل خارج ليبيا فهذا مكسب لليبيا ولليبين ويا ريت كل الليبيين يدهبوا للعمل في الخارج لأنهم سوف يساهموا في الدخل القومي من خلال ما سوف يجلبهوا للبلاد من خلال عملهم بالخارج انشاء يخدم في محل بيتسا اما هذه الشطحات التي ليس لها معنى فانها فقط للقول نحن هنا نحن موجودن ولن تجد آذان صاغية لها.
آخر الأخبار