أهم الأخبار

وزير الخارجية التونسي يلتقي وفد لجنة الإتحاد الأفريقي حول ليبيا

ليبيا المستقبل | 2017/06/02 على الساعة 15:54

ليبيا المستقبل: التقى وزير الشؤون الخارجية التونسي خميس الجهيناوي، اليوم الجمعة، وفدا عن اللجنة رفيعة المستوى للاتحاد الأفريقي حول ليبيا، برئاسة وزير الخارجية الكونغولي، جون كلود كاغوسو. وأفاد الوزير الكنغولي، في تصريح عقب اللقاء، حسبما ذكرت بعض وسائل الإعلام التونسية اليوم، "أنه تطرق في حديثه مع الجهيناوي إلى لقاءات أعضاء اللجنة بالفاعلين الرئيسيين في ليبيا وفي مقدمتهم رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج ورئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح".

وقال كاغوسو "إن الوفد سيواصل مهمته ويتنقل غدا إلى بنغازي لإجراء لقاء مع المشير خليفة حفتر الذي اعتبر أنه يقوم بدور أساسي في مسألة البحث عن حل دائم وحاسم في ليبيا"، مضيفا قوله "إنه من الضروري بالنسبة إلى الإتحاد الإفريقي، ومن منطلق مسؤولياته بالقارة، أن يرافق الجهود المبذولة من قبل دول الجوار الليبي لمساعدة هذا البلد للخروج من أزمته.

من جانبه أشار زير الشؤون الخارجية التونسي إلى أن اللقاء كان مناسبة لاستعراض نتائج زيارة وفد الاتحاد الإفريقي لطرابلس وطبرق، مذكرا بأن تونس ستشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية الجزائر ومصر المنتظر عقده في 5 و6 يونيو الجاري بالجزائر. حسب بعض وسائل الإعلام التونسية. ويندرج هذا الاجتماع في إطار متابعة تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي لإيجاد تسوية سياسية شاملة للوضع في ليبيا، وفق ما جاء في بيان لوزارة الخارجية نشر بتاريخ 29 ماي الماضي. وتترأس الكونغو برازافيل لجنة رفيعة المستوى للاتحاد الافريقي حول ليبيا. وتتكون هذه اللجنة من ممثلين عن 12 دولة افريقية من بينها تونس وغينيا والنيجر وجنوب أفريقيا وموريتانيا وتونس والجزائر.

احمد | 02/06/2017 على الساعة 23:13
تونس الجزائر والضعف الواضح
تونس ضعيفة جدا والجزائر مريضة نتيجة حكمها من رئيس يكاد يكون ميت ومصر تلعب في الساحة ليبية وحدها وحسب مصالحها الاستراتيجية وليبيا ذهابة للتقسيم بفعل مصر ومخابراتها ودول الخليج والاردن وفرنسا واسرائيل الكل يعلم ويساعد في مصر على هذا الهدف على حساب بلد كان اسمها ليبيا.
LIBYAN BROTHER IN EXILE | 02/06/2017 على الساعة 18:03
لاثقة فى نوايا حكام وساسة تونس والجزائر ومصر والسودان وقطر وتركيا تجاه ليبيا -2-
علينا الاتفاق داخليا على نزع السلاح والقبض على المجرمين الذين فروا من السجون وضبط الحدود٠ وحيث محاولات الوصول إلى هكذا إتفاق فشلت سوى عن طريق مجالس الحكماء أو توسطات السيد كوبلر ومناشدات اطراف إقليمية ودولية٠ عليه علينا طلب تدخل قوات حفظ سلام دولية ونشترط أن تكون مكونة من جيوش دول عربية محايدة فى صراع ليبيا الداخلي مثل جيوش دول الاردن والمغرب الأشقاء ومعهم قوات من جيوش دول ماليزيا والباكستان الأخوة فى الأسلام٠ وذلك لكى نطمئن المتشدقين بالغيرة الوطنية الزائفة والمهلكة٠ ولا حول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم
LIBYAN BROTHER IN EXILE | 02/06/2017 على الساعة 18:02
لاثقة فى نوايا حكام وساسة تونس والجزائر ومصر والسودان وقطر وتركيا تجاه ليبيا -1-
لاثقة فى نوايا حكام وساسة تونس والجزائر ومصر والسودان وقطر وتركيا تجاه ليبيا٠ كلهم مستفيدين إقتصاديا وسياسيا من حالة الفوضى المسلحة ويعملون بكل دهاء وخبث على استمراره بالتظاهر بالتعاطف وعقد المؤتمرات الفاشلة كجزء من مخططهم٠ وللأسف إنطلى دهائهم وخبثهم على حكومات ومجالس غرب وشرق ليبيا وعلى السيد كوبلر وقادة الإتحاد الأوروبي٠ ولهذا أتمنى ان يستيقض من هم فى موقع المسؤولية ويرفضوا تدخلات حكام وساسة الدول المجاورة المذكورة أعلاه٠
آخر الأخبار