أهم الأخبار

مصادر: حفتر يشرف بنفسه على ضربات سلاحي الجوي المصري والليبي بدرنة

ليبيا المستقبل | 2017/05/29 على الساعة 21:20

ليبيا المستقبل (عن وكالة الأناضول): جددت قوات جيش حكومة طبرق دعمها للضربات، التي ينفذها سلاح الجو المصري، على مواقع بمدينة درنة، شرقي ليبيا، والمستمرة لليوم الرابع. كما أكد جيش حكومة طبرق أن قائده المشير خليفة حفتر يشرف على تلك العمليات بنفسه. جاء ذلك خلال تدوينة، نشرتها مساء اليوم الإثنين، الصفحة الرسمية للمتحدث باسم "القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية" (قوات جيش طبرق)، العقيد أحمد المسماري، على موقع "فيسبوك". 
وقال المسماري "يقوم سلاح الجو الليبي بعملية مشتركة مع سلاح الجو المصري يستهدف فيها مواقع لتنظيم القاعدة في ليبيا (دون تحديد مكان العمليات)". وأشار إلى أن "سلاحي الجو الليبي والمصري يقومان بتلك العمليات بإشراف مباشر من القائد العام (خليفة حفتر) في غرفة عمليات مشتركة". ولم يصدر عن الجانب المصري تعليق فوري على بيان قوات جيش طبرق. وفي وقت سابق اليوم، تحدثت مصادر محلية متطابقة من مدينة درنة عن تعرض المدينة لخمس غارات جوية من قبل سلاح الجو المصري، خلّفت أضرارًا مادية فقط دون وقوع أي خسائر في الأرواح. 

ومنذ الجمعة الماضي، تواصل مصر شن غارات جوية ضد مواقع بدرنة، على خلفية مقتل 29 شخصًا من مسيحييها هاجمهم مسلحون بإطلاق النيران على حافلة كانت تقلهم في محافظة المنيا (وسط).  الهجوم دعا القاهرة لاتهام "مجلس شورى مجاهدي درنة" الليبي بالتورط في الحادث، معلنة مساء يوم الحادث، شن ضربات جوية على مواقعه داخل درنة. بدوره رد المجلس على الاتهامات المصرية، نافيا صلته بهجوم المنيا. وقال، في بيان له: "نستغرب من اتهامنا واتهام تنظيم الدولة (داعش) في آن واحد!؛ فالكل يعلم أننا من طرد التنظيم من المدينة (درنة)". 
وتقع درنة شرقي ليبيا، على ساحل البحر الأبيض المتوسط، بين مدينتي طبرق (مقر مجلس النواب) شرقا، والبيضاء (مقر الحكومة المؤقتة التابعة للمجلس غربا)، وتبعد عن العاصمة طرابلس نحو 1340 كلم، ويبلغ عدد سكانها نحو 80 ألف نسمة. وهذه المرة الثانية التي تعلن فيها مصر توجيه ضربة جوية عسكرية داخل الأراضي الليبية، خلال نحو عامين، على خلفية استهداف مسيحيين مصريين، في فبراير/ شباط 2015. المرة الأولى جاءت في أعقاب تسجيل مصور بُث على موقع تداول الفيديوهات "يوتيوب"، بإعدام "داعش" بليبيا 21 مسيحياً مصرياً مختطفاً ذبحاً. 

بنت ليبيا | 30/05/2017 على الساعة 11:46
عيب هكي
الى الأخت بنت مصراتة لم افهم ما هو المقصود من تعليقك أكثر من اثارة روح العنصرية وترسيخ الانقسام بينا كالعادة بصراحة ربي يهدي " الفتنة أشد من القتل" الم تسمعي بذلك لان الفتنة تقود الى قتل كثير والي صاير في الواقع هو أكبلا دليل عيب عليكم يا قولوا كلمة خير في بعض يا أصمتوا وخصوصا في شهر العبادة هذا
حسين الرياني/ عضو المجلس الانتقالي المنتهية مهامه | 30/05/2017 على الساعة 10:06
مصادر: حفتر يشرف بنفسه على ضربات سلاحي الجوي المصري والليبي بدرنة
الله يحفظه ويراعه السيد المشير من الرجال الاوفياء الذي انقذ ليبيا من تسلط و سيطرة الدراويش الانذال من اتخذوا الدين وسيلة وغاية و استعانوا بالمرتزقه القتله عابري القارت من كل حدب و وصب وقتل الليبين .. لقد عاصرت هذا الرجل بالخارج و عرفت عنه الصدق و الوطنية و عفت النفس و الكرم و الثقافة و الدهاء العسكري ...ارئكم ايها الهزلين من الجماجم التائه و العنصرية لنترك التاريج و الاجيال تقيم الرجال وخاصة هذا رجل في غياب الرجوله .. ان تمثل مصر العمق الاستراتيجي لامن القومي العربي ...و بتعافي ليبيا و القضاء على الارهاب المتمثل في السذج الاخوان و فلول القاعدة و المفسدين الخوارج و الفاسدين من لا انتما لهم لهذا الوطن... ستسقط العروش الورقية و الاوباش عملاء الحقيرة قطر و حقراء لقطاء السلاطين التركيه.
×Osama | 30/05/2017 على الساعة 08:58
حفتر يشرف بنفسه على ضربات سلاحي الجوي المصري والليبي بدرنة
لاول مرة تكون التسمية (قوات جيش طبرق) شبه صحيحة ولعلى الاسم الصحيح هوا جيش قبائل برقة باستتناء درنة. مشى حفتر ايحش والعقبة لبوش مصر الاجدب. اما فعلا صدق اللى قال الطيور على اشكالها تقع. كلهم يحفروا فى قبورهم برواحهم
ابواحمد | 30/05/2017 على الساعة 04:09
مهازل الوطن
احلي تعليق يشرف علي العمليات بنفسه أولا ليس سلاحه ولا يستطيع امر ولا نهي والمقاتلين لم يسقطوا ولا قذيفة واحدة علي المصريين أي مصر ولا ارضها ولكن حلال إسقاطها علي الليبيين فاحفتر كما ذكرت خالته دبرا جونز ماهو الا بيدق يستعمله أخواله المصريين وعلي رأسهم السيسي ورمضانكم مبارك
نورالدين خليفة النمر | 30/05/2017 على الساعة 01:03
ـ وحقّق الميرشال حُلم عقيده ـ
أتذكر أن العقيد القذافي في أول زيارة له لمصر بعد إنقلابه عام 1969 ترجّى جمال عبد الناصر أنه يصوّر معاه على الجبهة ضد إسرئيل ،وأول ماطرح حكاية الوحدة العربية قال للسادات أنا مستعد نسلملّك ليبيا تحكمها بس أنا نكون وزير الدفاع ومهمتي تحرير فلسطين،السادات لم يحقق حلم العقيد المراهق .. وفي حرب 6 أكتوبر عام 1973 إدعّى الرائد حفتر وقتها إنه زرق بدون علم السادات وشارك في إنتصار أكتوبر اللي القذافي شكّك فيه من اليوم الأول .آهو اليوم يتسنى للمريشال الذي أعلن من اليوم الأول لعملية الكرامة رغم فارق الرتبة أنه ضابط تحت إمرة الجنرال السيسي وهاهو الميرشال حفتر بطوبته يقود حسب ناطقه العقيد المسماري غرفة عمليات مشتركة للسلاحين الجويين المصري والليبي بخرُّد الميج في عملية مشتركة لضرب ليس حيفا وتل آبيب بل الحمار القصيّر مدينة درنة بلد الفل والياسمين والموز وداعش .
بنت مصراتة | 30/05/2017 على الساعة 00:18
الشرق تحت حكم غرب ليبيا
شكرا لحفتر الذي اثبت ان اهل الشرق لم و لن يتمكنوا من اتخاذ قرار امرهم الا بحكم شخص من المنطقة الغربية
OMAR | 30/05/2017 على الساعة 00:00
لك يوم يا-المذهوبة شيرته-...
يعجز القلم على الكتابة،ويعجز اللسان على النطق،وترتجف الأطراف كلها،كأن سهماً مسموماً أصابها إصابة قاتلة،ما إنْفَكّ المشير-المذهوبة شيرته- يستعرض مواهبه الخارقة في تقديم وتأكيد فنون الخيانة الخيالية ضد الشعب الليبي الصابر المجاهد،هذه الأفعال القذرة الشاذة،إن دلت على شيء،فإنما تدل على أن هذا-المذهوبة شيرته-على إستعداد تام للعق جميع أحذية خائن الأمانة المدعو السيسي-في سبيل الجلوس على كرسي الحكم في ليبيا،وذلك لعقدة نفسية متلازمة في خياله اللابارع،هل تظن أن المصريين أغبياء؟؟؟؟؟...إنهم يستعملونك كخائن لبلده،وليس لديهم إي نوع من الإحترام لك،لأنك وبكل أسف خاااااائن لبلدك،أين هو الشرف العسكري عندما تستقوي بالأجنبي على بلدك؟؟؟...أين هو حزنك وفزعك على الأبرياء المرعوبين من قصف الطائرات لهم...لك يوم يا-المذهوبة شيرته-......
albosafy | 29/05/2017 على الساعة 23:22
خائن
طول عمره كاشيك لغيره ،استخدمه القذافى فى حربه القذرة على تشاد واليوم يستخدمه السيسى فى حربه على ليبيا ،عميل .
mustafa | 29/05/2017 على الساعة 22:59
لا تبالغ
لا تبالغ يا مسمارى الينا دور وليبيا اكبر من ثوار الغريانى ومنك ومن مصر تصدر مشاكلها على حساب شرف الجيش الليبي
ليبي متجنس | 29/05/2017 على الساعة 21:36
شر
شر البلية ما يضحك!!
آخر الأخبار