أهم الأخبار

ليبيا.. هدوء حذر عقب اشتباكات بين قوات "الوفاق" و"الإنقاذ" بطرابلس

ليبيا المستقبل | 2017/05/27 على الساعة 15:29

ليبيا المستقبل: يسود هدوء حذر في العاصمة طرابلس، اليوم السبت، عقب اشتباكات عنيفة اندلعت أمس، بين قوات تابعة لحكومة الوفاق الوطني، وأخرى تابعة لـ"حكومة الإنقاذ"، أوقعت عشرات القتلى والجرحى. وحسبما قالت وكالة "الأناضول" علي لسان مراسلها، إن "حي أبوسليم الذي شهد أعنف المواجهات العسكرية أمس الجمعة، يشهد منذ صباح اليوم هدوء حذرا مع انتشار آليات مسلحة تابعة للوفاق". وأشار إلى أن "الحياة عادة لطبيعتها في أول أيام شهر رمضان لبعض شوارع العاصمة خاصة وسط المدينة".

من جهته، قال مصدر أمني تابع للوفاق، مفضلاً عدم ذكر اسمه، إن "قواتنا لا تزال تحافظ على تمركزاتها بعدما صدت أمس الجمعة هجوما كبيرا شنته كتائب تابعة لحكومة الإنقاذ". وأوضح المصدر، حسب "الأناضول"، أن "قوات الوفاق ستبدأ في وضع خطة أمنية لتأمين العاصمة حتى لا تحدث أي خروقات أمنية مستقبلاً".

وفي وقت سابق أمس، قال رئيس المجلس الرئاسي للوفاق، فائز السراج، إن "الخيارات متعددة ومفتوحة لردع كل من يحاول المساس بأمن طرابلس، وعرقلة الجهود المبذولة لإقرار السلم وإرساء الأمن في العاصمة وكل المدن الليبية". وجاءت تصريحات السراج، التي وردت في بيان للمكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي، تعليقاً على الاشتباكات. ولم يصدر عن القوات التابعة لحكومة "الإنقاذ" أية بيانات بهذا الخصوص.

LIBYAN BROTHER IN EXILE | 27/05/2017 على الساعة 18:33
لابد من طلب تدخل قوات حفظ سلام دولية لمساعدة جيشنا الوطني فى إستعادة السيطرة على وطننا
لابد من طلب تدخل قوات حفظ سلام دولية لمساعدة جيشنا الوطني فى إستعادة السيطرة على وطننا وإعادة الامن والاستقرار بنزع الاسلحة والقبض على المجرمين وضبط الحدود٠ ونقترح على الامم المتحدة ان تكون القوات مكونة من جيوش دول عربية محايدة فى صراع الاطراف بالوطن؛ كالأردن والمغرب بالأضافة لقوات من دول مسلمة كاماليزيا والباكستان٠ المهم كبيرة بشكل كافي لكبر مساحة وطننا٠ علينا بالتمسك بهذا ألأقتراح لسد افواه المتشدقين بالغيرة الوطنية الزائفة والمهلكة؛ لانه هو الحل الناجع لإنهاء حالة الفوضى المسلحة فى سائر أنحاء وطننا٠ ولاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم
مشارك | 27/05/2017 على الساعة 16:50
تعليق
توا يا ابراهيم بالله هذا اسلوب دكتور؟ ثم لمن توجه كلامك؟
د.البراهيم ابوشيمه | 27/05/2017 على الساعة 16:00
هدود بالعاصمه
لو انك راجل واجه الرجال بعدما دمرت كل شي بالعاصمه ولا تستقوي بالقوات الاجنبيه وهو نفس اسلوب مجرم الحرب حفتر ولكن اين الرجولة الرجال في الميدان اما انت متخبي نفس اسلوب معمر يانحكمكم يا اندمركم درك وجهك وزيد فيه
آخر الأخبار