أهم الأخبار

إسناد جائزة الشهيد مفتاح بوزيد لفنان الكاريكاتور الراحل "الساطور"

ليبيا المستقبل | 2017/05/25 على الساعة 22:03

ليبيا المستقبل: أسندت إدارة جائزة الشهيد مفتاح بوزيد للصحافة إلى فنان الكاريكاتور الراحل حسن دهيمش، المعروف بـ"الساطور". وتمثلت الجائزة، التي تزامنت دورتها الأولى مع الذكرى الثالثة لاغتيال مفتاح بوزيد، في درع "الشهيد مفتاح بوزيد" ومبلغا ماليا قدره 10 آلاف دينار ليبي، تم تسليمها لأسرة الراحل "الساطور". وافتتح الحفل بعرض مرئي يوثق لحياة رئيس تحرير صحيفة "برنيق" الأسبق مفتاح بوزيد، بحضور رئيس الهيئة العامة للإعلام والثقافة والمجتمع المدني في الحكومة الليبية المؤقتة خالد نجم والعديد من الإعلاميين والفنانين والمهتمين.

وقال رئيس لجنة جائزة الشهيد مفتاح بوزيد للصحافة الدائم الكاتب والصحفي سالم العبار، في كلمة ألقاها بالمناسبة، أن "هذا أول استحقاق لجائزة الشهيد مفتاح بوزيد للصحافة، وهي جائزة قد توازي في قيمتها المعنوية جائزة اليونسكو لحرية الصحافة التي أقيمت على شرف الصحفي الكولومبي غيرمو كانو إيساسا، الذي اُغتيل أمام مقر صحيفته “الإسبيكتادور” عام 1986 من قبل عصابات المخدرات، بيد أن جائزة بوزيد أقيمت على شرف اغتياله من قبل الإرهابيين الرعاة الرسميين للمخدرات والجريمة".

عبد العزيز السوادي | 30/05/2017 على الساعة 01:17
فنون وثقافة
جزيل الشكر والعرفان لكل من ساهم في هذا العمل الإنساني النبيل ...رحم الله مفتاح بوزيد وحسن دهيميش ...وارجو تشجيع حرية الفكر والراى والثقافة والفن بجميع صوره. اعجابي وتقديري وخالص مودتي
أ. حسن ابوقباعة المجبري | 28/05/2017 على الساعة 21:56
الف مبروك
الف مبروك مع التحفظ لاسباب قد اذكرها يوما
آخر الأخبار