أهم الأخبار

جينتيلوني: لا أري دور لـ "ناتو" في مساعدة ليبيا أمنيا قبل التوافق

ليبيا المستقبل | 2017/05/25 على الساعة 18:32

ليبيا المستقبل: أعلن رئيس الوزراء الإيطالي باولو جينتيلوني خلال قمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) في بروكسل اليوم الخميس "الترحيب بنداء رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، فائز السراج، من أجل دعم الحلف لبلاده وتجاوب الحلف مع هذا النداء". ونوه رئيس الحكومة الايطالية حسبما ذكرت وكالة (آكي) الإيطالية، بأن "مقاربة ناتو يجب أن تكون تدريجية وحذرة: فأنشطة الحلف ينبغي ألا تتداخل وتنفيذ الاتفاق السياسي الليبي، الموقع في منتجع الصخيرات، والذي يتضمن إنشاء هيكل أمني متكامل"، كما ينبغي أن "يحتفظ الطرف الليبي بالسيطرة الكاملة بشأن أية مساهمة محتملة من شمال الأطلسي في هذا الجانب". وفق تعبيره.

وكان الأمين العام لشمال الاطلسي، يانس ستولتنبرغ  قد أعرب نهاية الشهر الماضي عن استعداد  الحلف "لمساعدة ليبيا، ولا سيما فيما يتعلق ببناء المؤسسات"، معلنا، خلال مؤتمر صحفي مشترك حينها مع جينتيلوني، ارسال فريق خبراء خلال الاسابيع المقبلة لمناقشة هذه المساعدات مع السلطات الليبية. كما قال ستولتنبرغ، خلال جولة سبقت التئام القمة اليوم في بروكسل، "لقد تحدثت مع رئيس الوزراء الليبي فائز السراج وأن فريق خبراء سيكون مع السلطات الليبية في غضون الأسابيع المقبلة لمناقشة كيفية مساعدة الحلف في بناء المؤسسات الليبية: وزارة دفاع حديثة، أركان عامة ومخابرات، (جميعها) حاسمة لتحقيق الاستقرار في ليبيا". حسب قوله.

عبدالحق عبدالجبار | 25/05/2017 على الساعة 23:28
طبعاً طبعاً.....
بعدين التأثير يكون سلبي علي نصيب إيني من الكعكة او بالاحري كعكة إيني .... افهموا يا عالم يا بائعي الوطن افهموا انكم غطاء للسرقة الخارجيه و الداخلية يعطيكم البليه
آخر الأخبار