أهم الأخبار

الطبوبي: تونس في أزمة وعلى الحكومة الانصات إلى مشاغل الشباب

ليبيا المستقبل | 2017/05/23 على الساعة 14:25

ليبيا المستقبل: أكد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، في اختتام الدورة التكوينية للتكوين الأساسي لفائدة أكثر 100 نقابية ونقابي، اليوم الثلاثاء، إنّ تونس تعيش اليوم أزمة سياسية بامتياز، مشددا على ان الوضع لم يعد يسمح بمزيدامن الشعبوية السياسية.

وشدد الطبوبي على ان الاتحاد يدعم الاحتجاجات السلمية لكن ضد تعطيل الإنتاج والطرقات، لأن في تدمير الاقتصاد تدمير للمجتمع، مشيرا الى أن الوضع يتطلب ثورة تعليمية وجبائية واقتصادية للتصدي للإرهاب والتهريب والتهرب الجبائي والتفاوت بين الجهات. وبين المسؤول التونسي، أن صوت الاتحاد سيبقى عاليا في هذا المجال من أجل مصلحة الوطن برفض الإضرابات غير القانونية وإيقاف العمل بشكل غير قانوني، مطالبا الحكومة بالإنصات إلى مشاغل الشباب والعاطلين عن العمل وإلى تلبية احتياجات الجهات الداخلية في التنمية والتشغيل.

وياتي تصريح الطبوبي بالتزامن مع تطورات الوضع في محافظة تطاوين، جنوب البلاد، جراء التصعيد الامني الذي شهدته عقب الاعتداء على المحتجين بمنطقة "الكامور" الصحرواية بالغاز المسيل للدموع، حيث ادى التصادم بين الامنيين والمحتجين الى وفاة الشاب احمد السكرافي واصابة اخرين.

كلمات مفاتيح : تونس،
لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار