أهم الأخبار

وينر: أعضاء لجنة الحوار السياسي هم المخولين بتعديل تشكيلة المجلس الرئاسي

ليبيا المستقبل | 2016/07/16 على الساعة 16:40

وكالات: وصل "جونثان وينر" المبعوث  الأمريكي الخاص إلى ليبيا ظهر اليوم السبت إلى فندق "قولدن توليب" فى الضاحية الشمالية لتونس العاصمة حيث ستعقد فى وقت لاحق من مساء اليوم جلسة لأعضاء لجنة الحوار وممثلين عن الأجسام المنبثقة من الإتفاق السياسي. 

وحول ما يتداول عن أن الاجتماع سيناقش ملف فتح الإتفاق السياسي او اجراء تغيير فى تشكيلة المجلس الرئاسي، وقال "وينر" أن أعضاء لجنة الحوار هم من اتفق سابقاً على تسمية المجلس الرئاسي وهم من وسع عدد تشكيلته وهم من قاموا بتعديل الإتفاق حتى وصلوا إلى صيغته النهائية. 

وقال وينر أنهم وبالاتفاق بينهم يمكنهم التعديل مجدداً إذا أرادوا ذلك سواء داخل الإتفاق أو على أسماء تشكيلة المجلس لأن هذا الأمر من صميم صلاحياتهم وإختصاصهم. وفى سياق متصل أكد عدد من لجنة الحوار السياسي الممثلين لمختلف الأطراف بأن الإجتماع الأول الذى سيعقد مساء اليوم سيتطرق بالدرجة الأولى إلى إختراقات كل الأطراف للإتفاق السياسي بما فيها إختراقات المجلس الرئاسي نفسه.

al-zawi | 16/07/2016 على الساعة 23:27
not really
Yes Mr Winner: and the CIA decides how these morons shall go on destroying the poor nation.
عبدالحق عبدالجبار | 16/07/2016 على الساعة 17:37
الخدعة ضرب الهجاله في بنتها
هل هذا يعتبر مساندة للإخوان ؟ و الترميم و المحافظه و التمكين ...بعد ان علموا ان الجماعة انتهوا ... ايها الشعب الابي الأتراك ليس احسن منكم عليكم بالمطالبة بحقوقكم في تقرير مصير بلادكم و مصيركم
إستفتاء
هل توافق علي مقترح “القطراني”: مرحلة انتقالية تحت سلطة الجيش بقيادة حفتر؟
نعم
لا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل