أهم الأخبار

الاتحاد يعزز صدارته للمجموعة الثانية .. والشط يعبر الأولمبي بالدوري

ليبيا المستقبل | 2016/07/16 على الساعة 16:04

ليبيا المستقبل - محمد حلمي: عزز الاتحاد صدارته للمجموعة الثانية بالدوري الليبي لكرة القدم، بعدما قلب تخلفه بهدف إلى الفوز بثلاثة أهداف، في المباراة التي جرت بينهما على ملعب طرابلس الدولي، ضمن الجولة الخامسة بالبطولة. فاجأ الوحدة، ضيفه بالتسجيل أولا في الدقيقة (8)، عن طريق لاعبه الشاب مالك الخريف، لكن الاتحاد رد بثلاثة أهداف متتالية، عن أحمد الزوي في الدقيقة (18) من ركلة جزاء، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بين الفريقين.

وسيطر الاتحاد على شوط المباراة الثاني، سيطرة مطلقة، وتمكن من تسجيل هدفين عن طريق طارق الجمل في الدقيقة (67)، ومؤيد القريتلي في الدقيقة الأخيرة من اللقاء. ورفع الاتحاد بهذا الفوز، رصيده إلى 13 نقطة، يتصدر بهما المجموعة الثانية، فيما لم يحصد الوحدة أي نقطة حتى الآن بعد 5 جولات. وحسم التعادل السلبي لقاء السويحلي وابي الاشهر الذي جمع الفريقين بملعب مدينة مصراته.. ورغم اهمية اللقاء للفريقين إلا أن المباراة لم تكن في المستوى المأمؤل ولم تجد محاولات الفريقين للوصول للشباك ولم ينجح مهاجمو الطرفين في تسجيل أي أهداف لتنتهى المواجهه بالتعادل السلبي.

وجاءت المباراة مخيبة للفريقين حيث دخل فريق السويحلي للمباراة ويحمل في جعبته 8 نقاط وكان بإمكانه الوصول لقمة المجموعة والالتحاق بالاتحاد لو حقق الفوز. وفي المقابل دخل ابي الاشهر وهو يحمل 9 نقاط وتحقيق الفوز يعني الانفراد بالصدارة إلا انه عجز عن تحقيق الفوز ليضيع نقاط هامة جداً كان من الممكن ان تفيده في سباق التأهل للدوري الخماسي. وبهذا التعادل بات رصيد السويحلي 9 نقاط ورفع ابي الاشهر رصيده الى 10 نقاط.

وفي لقاء اخر بالمجموعة انتهى لقاء الترسانة والشرارة والذي احتضنه ملعب عبد الرحمن ابوالشواشي بنادي الاتحاد بالتعادل بهدف لمثله لكل فريق حيث بادر الشرارة بالتهديف عن طريق هدافه عمر العكروت مع مطلع الشوط الثاني ورد مصعب اسكندر بهدف التعديل للترسانة مع الدقيقة 72 من زمن اللقاء. وبذلك يضيف كل فريق نقطة لرصيده بالمجموعة حيث وصل الترسانة للنقطة الثانية بعدما سجل التعادل الثاني فيما سجل الشرارة النقطة الاولى له في المسابقة بعدما نجح من تسجيل اول تعادل له في المسابقة.

وفي ملعب رجب عمار بالنادي الاهلي عبر الشط ضيفه الاولمبي بهدف وحيد نال من خلال نقاط اللقاء الثلاث ومسجلا الشط الفوز الثاني ويصل للنقطة الثامنة فيما نقاد الاولمبي للخسارة الاولى وبقي برصيده السابق الثماني نقاط في المسابقة . وليبقى في الانتظار لقاء الجمعة بالمجموعة والذي سيجمع فريق المدينة مع جاره فريق المحلة في حين أخلد فريق الاهلي للراحة مؤقتا بسبب مشاركته الافريقية المرتقبة في كأس الكونفدرالية. 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت متفائل بان ليبيا ستخرج من ازمتها قريبا؟
نعم
لا
نعم ولكن ليس قريبا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل