أهم الأخبار

"الرئاسي" ينبه من "مغبة الخروج" عما جاء في الاتفاق السياسي

ليبيا المستقبل | 2017/05/10 على الساعة 01:17

ليبيا المستقبل: نبه المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني المسؤولين في الحكومة من "مغبة الخروج عن النهج والسياق" الذي جاء من أجله المجلس، وذلك تعقيبا على تصريحات وزير الخارجية المفوض بحكومة الوفاق. وأكد المجلس، في بيان صادر مساء الثلاثاء، أنه ليس طرفا في الأزمة الليبية وأنه "جاء نتيجة اتفاق سياسي للم الشمل وتوحيد الصف وخدمة المواطنين"، مضيفا أن دور حكومة الوفاق وبقية المؤسسات المنبثقة عن الاتفاق السياسي الموقع في الصخيرات هو " تمهيد الطريق لقيام دولة مدنية ديمقراطية حديثة تنهي الاستحقاق الدستوري وتحتكم إلى صندوق الاقتراع". ودعا المجلس الرئاسي أعضاء حكومة الوفاق والمؤسسات الشرعية المنبثقة عن الاتفاق السياسي إلى "الالتزام بالاستحقاقات المنصوص عليها ومن بينها وأهمها حسم تعيينات المناصب السيادية والمدنية والعسكرية العليا التي أوضحت بنود الاتفاق آليات تحديدها"، حسب نص البيان. وقد سبق لوزير الخارجية المفوض بحكومة الوفاق محمد الطاهر سيالة أن صرح، خلال مؤتمر صحفي في الجزائر عقب اجتماع دول جوار ليبيا، بأن خليفة حفتر هو "قائد عام الجيش الليبي"، وهو التصريح الذي أثار ردود أفعال متباينة.


د. أمين بشير المرغني | 10/05/2017 على الساعة 07:34
قابي على وطني
كان واضحا من العدد الكبير لزوار ليبيا الرسميين المستعجلين في الآونة الاحيرة أن المجتمع الدولي لم يتفق بعد على الحصص النهائية لتقسيم غنيمة ليبيا. ومادام المجلس الرئاسي ليس طرفا في الازمة الليبية ومهمته لم الشمل وتوحيد الصف والعمل على بناء دولة مدنية فهكذا مهمة كل عناصرها أمور داخلية ، ليبيا إذن بحاجة الى عمل يوقف كل المواجهات العسكرية بأي ثمن ، ويحقق المصالحة الوطنية بأي تنازل ويبعد ويمنع التدخل الخارجي والتسهيل له بصرامة . في الاجواء الحالية طبول الحرب في العالم مرتفعة الوتيرة والامم المتحدة ينم خفض تمويلها مما يمهد لانفلاتالمزيد من الحروب. فهنا يجب الانتباه حتى لاتكون ليبيا مركز انطلاقها أو سببا مختار لاندلاعها.
زيدان زايد | 10/05/2017 على الساعة 06:59
فيلم هوليودي اعداد واخراج الغرب تدور احداث الفيلم حول
فيلم هوليودي اعداد واخراج الغرب تدور احداث الفيلم حول بلد صغير تسقط فيه الطائرات الناتاويه نظام حكم كان قائم بخيره وشره لم يكن بذاك النعيم ولكن هو افضل مما نحن فيه اليوم المهم أسقط ذاك النظام وعم البلاد فوضي وظلام فأستغلت إماره خليجيه الفوضي العارمه وتدخلت بتسليح ميليشيات متفاوتة الولاءات فالولاءات كثيره إلا أنها ليست للوطن بل ولاء لجيهه او لمدينه او لقبيله او لشخص وآخر ولاء في سلم الولاءات للوطن فما كان يجب ان يكون الولاء له هو الاول اصبح هو الآخير كدعاء طلب العون لدي أخوتنا يا حُسين ياعلي يامحمد يا الله فلو المناجي الآخير جعلوه هو الاول لكان جانبهم الصواب ولو ولاء ميليشياتنا الآخير جعلوه هو الاول اي للوطن لاصبحوا جيش وطني ولاءه للوطن المهم في خضم الفوضي حاول الغرب إلهاء الليبيين بكثرة الكيانات السياسيه فأخترع جسم جديد لزيادة التعقيد وأسماه الرئاسي وهو اتفاق بين الغربيين وبعض الليبيين علي ان تُسلم السلطه في ليبيا للرئاسي وهو ليس اتفاق صريح بين كافة الاطراف الليبيه بدليل انه لا احد يطبل للرئاسي إلا صانعيه الغربيين وبعض المتسلقين الليبيين طيب وين حق بقية الليبيين اللي للصخيرات رافضي
م . بن زكري | 10/05/2017 على الساعة 02:36
نعومة ثعابين الأناكوندا
هذا الرئاسي أصابنا بالدوار ! نحن نعلم يا رئاسي أنكم نتيجة للأزمة (أي خلاصتها السوداء) ، و لستم طرفا مباشرا . ونعلم أنكم طارئون و قادمون من المجهول ، وأن الدول الغربية الراسمالية (اي الشركات الاحتكارية العابرة للقوميات) هي التي أنزلتكم علينا بالبارشوت ، و فرضتكم كطرف أقوى من كل اطراف الأزمة .. حتى إن وجودكم بات في حد ذاتة أزمة . ونعلم أيضا أنكم أنتم النتيجة الأسوأ من بين كل نتائج الأزمة ، فأنتم الأخطر على لقمة عيش المواطن و جيبه (كما لمسنا و خبرنا و عانينا خلال السنة الفائتة) ، و أنتم الأشد تهديدا لحاضر الوطن و مستقبله . و نعلم أن هذه (النعومة) في بيانكم ، هي نعومة ثعابين الأناكوندا السامة الضخمة التي لا تبقي و لا تذر . و مغفل و عدو نفسه و عدو أهله و عدو أولاده .. ذلك الذي يصدقكم من الليبيين ، و قد افقرتموهم و جوعتموهم و سلبتموهم مدخراتهم و جعلتم معيشتهم في بلادهم أرذل من معيشة الكلاب الضالة في المزابل . آه لو تعلمون كم أحقد عليكم و امقتكم و اشمئز منكم .
ولد اماطين | 10/05/2017 على الساعة 02:19
الساكت ناكت
سوف استمر في تقديم الاحترام لسيد الوزير و اقول....مع احترامي لسيد الوزير يقولوا الساكت ناكت....انت عاوز حفتر ليش؟ لانه لا يريد لغة الحوار مع اهلنا و ابناء الوطن.. ام لانه كان يسهل وصول الدواعش لسرت ضد رجال الجيش اليبي من قوات خاصة الخاصة من رجال البنيان...ام انك تريد الفتة ليس اكثر....لقد اهنت دماءالابطال الذين ضحوا من اجل ليبيا في سرت.....والله النية ماهي صافية....
آخر الأخبار