أهم الأخبار

الأمم المتحدة: استئناف محادثات السلام السورية في جنيف 16 مايو

ليبيا المستقبل | 2017/05/08 على الساعة 23:06

ليبيا المستقبل (عن رويترز): قال مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستافان دي ميستورا يوم الاثنين إنه سيستأنف محادثات السلام بين الحكومة السورية والمعارضة في جنيف في 16 مايو أيار. وعبر دي ميستورا في بيان عن أمله في التطبيق الكامل للاتفاق الذي توصلت إليه روسيا وإيران وتركيا في آستانة الأسبوع الماضي بإنشاء مناطق "لخفض التصعيد" في سوريا "مما سيؤدي إلى خفض كبير لتصعيد العنف ويساعد في تهيئة مناخ يفيد المحادثات السياسية السورية-السورية في جنيف."

وكان وزير الخارجية السوري وليد المعلم قال يوم الاثنين إن دمشق ستلتزم بخطة روسيا لإقامة هذه المناطق إذا التزم بها مقاتلو المعارضة مضيفا أن على الفصائل التي وقعت على نظام وقف إطلاق النار المساعدة في إخراج المتشددين من المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة.

LIBYAN BROTHER IN EXILE | 09/05/2017 على الساعة 09:10
ما هذا التناقض يأمم متحدة وبعد بيانات التنديد
محادثات سلام بعد سنوات من القتل الجماعي لشعبه بقنابل البراميل والغازات السامة المحرمة دوليا! ما هذا التناقض يأمم متحدة وبعد بيانات التنديد وووووغيرها٠ المفروض على الأمم المتحدة اصدار قرار بأعتبار بشار النعجة مجرم حرب وتقديمه لمحكمة العدل الدولية وليس استمرار التعامل معه ومع نظامه الدموي٠ عن آي سلام فى سوريا تتحدثون بعد مئات الالاف من الضحايا المدنيين الابرياء خاصة الاطفال والمسنيين والنساء الذين هدمت منازلهم على رؤوسهم٠ ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
آخر الأخبار