أهم الأخبار

قوات حفتر تشن هجومًا في بنغازي وسقوط 12 قتيلاً

ليبيا المستقبل | 2017/05/08 على الساعة 19:29

ليبيا المستقبل (عن رويترز): قال مسؤول طبي إن قوات شرق ليبيا توغلت اليوم الإثنين بمنطقتين في مدينة بنغازي حيث لا تزال تواجه مقاومة وإن 12 على الأقل من أفرادها قتلوا في اشتباكات وانفجار ألغام. وأغلقت الطرق المؤدية إلى منطقتي الصابري وسوق الحوت منذ الصباح الباكر وترددت أصوات الأسلحة الثقيلة وتحليق الطائرات الحربية في المنطقة.

ويقاتل "الجيش الوطني الليبي"،"القوات الموالية للحكومة المؤقتة"، بقيادة خليفة حفتر في شرق ليبيا منذ ثلاث سنوات لانتزاع السيطرة على بنغازي من إسلاميين وخصوم آخرين. وسيطر هذا العام على مناطق في جنوب غربي المدينة بعد حصار طويل لكن بعض خصوم "الجيش الوطني الليبي" فروا للانضمام إلى المقاتلين في منطقتي الصابري وسوق الحوت إلى الشمال.

وقال الرائد فضل الحاسي وهو قيادي في "الجيش الليبي": "تم الاقتحام اليوم لمحور الصابري وسوق الحوت من محاور عدة وتمت السيطرة على نقاط عدة تابعة للتنظيم وتم تفكيك العديد من المفخخات والألغام أثناء التقدم". وأضاف أنه تم تدمير سيارة مفخخة استهدفت قوات "الجيش الوطني" قبل أن تصل إلى هدفها. وذكر مصدر طبي أن المستشفيات استقبلت 12 جثة لأفراد من "الجيش الوطني" و20 جريحاً نتيجة اشتباكات أو انفجار ألغام. ولم يتضح عدد القتلى والجرحى في صفوف خصوم قوات حفتر.

LIBYAN BROTHER IN EXILE | 09/05/2017 على الساعة 05:40
ياسيادة المشير حفترإعترف بعدم قدرتكم على السيطرة على مدن بنغازي ودرنة
ياسيادة المشير حفترإعترف بعدم قدرتكم على السيطرة على مدن بنغازي ودرنة وبعدم قدرتكم على حسم المعركة واطلبوا مساعدة قوات حفظ سلام دولية إقترحوا أن تكون مكونة من جيوش الاردن والمغرب الاشقاء ومن جيوش ماليزيا والباكستان الاخوة فى الاسلام لسد افواه المتشدقين بالغيرة الوطنية الزائفة والمهلكة٠ سيكون هذا الحل افضل لليبيا من وضعها الفوضوي الحالي ويساعدكم فى استعادة السيطرة وفرض الأمن٠ بدل من سقوط الضحايا من جنود جيشنا الوطني وغيرهم من الشباب المتطوعين معكم شبه اسبوعيا٠ هذه خسائر بشرية فادحة خاصة أن غالبية القتلى من الشباب مستقبل ليبيا وعمادها خاصة وان تعدادنا السكاني صغير٠ بهذه الحروب المستمرة ستخلوا ليبيا من شبابها وتصبح فريسة سهلة لأطماع بعض دول جوارنا الطموحة والتى تنتظر الفرصة لضم اجزاء من اراض ليبيا إليها، لاسمح الله عزوجل٠ ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
آخر الأخبار