أهم الأخبار

الصلابي: لقاء السراج وحفتر خطوة إيجابية يجب توسيعها

ليبيا المستقبل | 2017/05/05 على الساعة 17:47

ليبيا المستقبل: ثمّن الباحث الليبي، الدكتور علي الصلابي، عضو مجلس الأمناء في "الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين"،  اللقاء الذي جمع بين رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا، فائز السراج، مع خليفة حفتر، قائد القوات المسلحة "الموالية للحكومة المؤقتة"، في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، ووصفه بأنه "خطوة في الطريق الصحيح". ورأى الصلابي حسبما نقلت عنه وكالة "قدس برس"، أن أي لقاء بين الفرقاء الليبين، هو خطوة إيجابية من شأنها الإسهام في توفير المناخ الملائم لإنجاز المصالحة الوطنية الشاملة التي لا تستثني أحدا". حسب قوله.

وقال الصلابي: "بالتأكيد لا يمكن إلا الترحيب باللقاء الذي جمع بين كل من رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، فائز السراج، وخليفة حفتر، فهذه خطوة إيجابية، تحتاج لتوسيع دائرة المشاورات والحوار ليكون وطنيا شاملا، وجزءا من مسار تصالحي يمهد الطريق إلى العودة إلى صناديق الاقتراع، ليقول الشعب الليبي كلمته ويختار طريق حكمه"، على حد تعبيره. الجدير بالذكر أن العاصمة الإماراتية أبو ظبي كانت قد استضافت الاثنين الماضي، لقاء بين رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ، فائز السراج، وقائد الجيش الليبي خليفة حفتر، بوساطة عربية ودولية. 

زيدان زايد | 05/05/2017 على الساعة 18:51
كلام لمجرد الكلام هاهو البرلمان المنتخب وفتّوه وبحثتم عن أي تكتل موازي
كلام لمجرد الكلام هاهو البرلمان المنتخب وفتّوه وبحثتم عن أي تكتل موازي له وحتي وان أنتخب الليبيين من يحكمهم سيطلع علينا من يخالف رآي الناخبين ويقاطع البرلمان مجدداً وسيذهب هو الآخر كما ذهب سابقوه للاستقواء إما بميليشيات جهويه مدينته أو للاستقواء بالاجنبي وسيآتينا ليون جديد وسيآتي إلينا بمجلس أعلي جديد يقول لا نريكم إلا ما أري ولا اهديكم إلا سبيل الرشاد ونصبح ندور في حلقه مفرغه كالتي وضعنا فيها بعض الليبيين الذين قاطعوا البرلمان الذي انتخبوه الليبيين لانهم لم يتحصلوا علي الزعامه فيه فقاطعوه ومافيش في ليبيا في سبيل مصلحه الوطن انضحي بالمصلحتي الشخصيه فالعكس في ليبيا هو الصحيح في سبيل مصلحتي الشخصيه ممكن نضحي بالوطن بكل أنانيه ونطلب الحمايه من قوات ايطاليه في هيئة مستشفيات ميدانيه فالأنانيه هي التي تجعل لا يشكر العرس إلا من شبع فيه فالذي يطول لحمه كبيره سيقول عرساً والله رائع خيرات معرمات الله ببارك والذي لا يطول سيقول افريح عطيب نمشي ادوّر لي عشاء بدري بدري في مكان آخر
آخر الأخبار