أهم الأخبار

شركة "الحمراء" ستلاحق شكشك قضائياً

ليبيا المستقبل | 2017/05/04 على الساعة 09:23

ليبيا المستقبل: قال المدير التنفيذي لشركة الحمراء،الدكتور عبدالحكيم بعيو، بأن شركة الحمراء التابعة للدولة الليبية سترفع دعوى قضائية ضد خالد شكشك رئيس ديوان المحاسبة، طرابلس أمام القضاء البريطاني، لأسباب أرجعها إلى "مخالفات قانونية للأخير تجاه الشركة وعرقلة عملها"، لافتًا إلى اعتزامه ملاحقة شكشك قضائيًا في تركيا حال فشلت المقاضاة البريطانية. وأرجع عبدالحكيم بعيو سبب لجوئه إلى القضاء البريطاني إلى أن شركة الحمراء تخضع للقانون البريطاني، غير أنه عاد ليشير إلى أن الشكوى المقدمة ضد خالد شكشك في شخصه وليست ضد ديوان المحاسبة، «حتى لا تقوم شركة حكومية برفع دعوى على الدولة الليبية»، لافتًا إلى أن محامي الشركة أرسل شكوى وإذ لم يستجب سنبدأ الإجراءات القانونية لملاحقته داخل تركيا التي يقيم فيها وخارجها».

إقرأ أيضا: شركة الحمراء تنتقد كتاب ديوان المحاسبة - طرابلس

عبدالحق عبدالجبار | 04/05/2017 على الساعة 09:44
الإقامة في تركيا ....
هل سوف ترفع فيه قضية علي اساس انه مواطن تركي او ليبي هههههههه ديوان المحاسبة يقوم بأعماله من تركيا ًحرام الرجل تاعب و هجرة و جوع شن تحساب هو سوف يعين محامي من الأموال التركية ؟؟؟؟؟ هههههههه و الله مصيبة كلهم يحكموا في ليبيا و العيش خارجها برلمان رئاسي احزاب أعطيه النار و إللي تقوله اه يقولك فبراير ...و انت ضد فبراير
د. أمين بشير المرغني | 04/05/2017 على الساعة 09:39
مجالس ادارات مصلحية
ماهي تلك المحالفات وكم هي موضوعيية ؟ معرفتها ضروري للقارئ والمواطن حتى يلم بالموضوع ما دام أنه قد نشر فنقل لفضاء الاهتمام العام. الرجوع على ديوان المحاسبة ممكن في ليبيا ربما أمام القضاء الادارى. ورفع القضية على رئيس ديوان المحاسبة شخصيا رمية بعيدة . لكن واضح أن الادارة في ليبيا في قطاعها العام بخاصة لا تملك الخبرة اللازمة لإدارة المؤسسات والشركات العامة ولا تساعدها القرارات الركيكة الصياغة في الغالب ولا تشكيلات مجالس الادارة المصلحية.
آخر الأخبار