أهم الأخبار

"الغرديان".. إجتماع مرتقب بين حفتر والسراج والسيسي

ليبيا المستقبل | 2017/05/03 على الساعة 17:21

ليبيا المستقبل: توقعت جريدة "الغارديان" البريطانية، في تقرير ترجمته، "بوابة الوسط" اليوم الاربعاء، ان يجري رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، وخليفة حفتر القائد العام "للقوات المسلحة" التابعة للحكومة المؤقتة، الأسبوع المقبل محادثات مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي. وقالت الصحيفة البريطانية، ان حفتر والسراج شدد خلال لقائهما امس بأبي ظبي، على ضرورة إنهاء التدخل الأجنبي في الشؤون العسكرية والأمنية الداخلية بلبيبا.

ونقلا عنة تقارير إعلامية غير مؤكدة، اكدت "الغرديان" انه تم الاتفاق على إجراء انتخابات خلال ستة أشهر وتقليص المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق إلى ثلاثة أعضاء بدلا من تسعة. وكانت صحيفة "ذا التايمز" البريطانية، اكدت بدورها، اليوم الاربعاء، ان حفتر والسراج اتفقا خلال لقائهما في ابوظبي، على عقد "انتخابات رئاسية وبرلمانية في مارس العام 2018"، بالاضافة الاتفاق على "إعادة هيكلة المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ليتكون من ثلاثة أعضاء، والسماح لخليفة حفتر بلعب دور رئيس باعتباره القائد العام للقوات المسلحة".

يذكر ان السراج، اكد في بيان له، عقب اللقاء، ان اللقاء تناول جملة من المحاور من بينها الدعوة لحوار مجتمعي موسع لترسيخ الثوابت الوطنية وتأصيل فكرة بناء الدولة الديمقراطية المدنية، وضرورة عودة المهجرين والنازحين وتحقيق المصالحة الوطنية الشاملة، تهدئة الأوضاع في الجنوب الليبي ونزع فتيل الأزمة من أجل لم شمل كل الليبيين.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار