أهم الأخبار

"ذا التايمز"..حفتر والسراج إتفقا على إجراء إنتخابات في مارس 2018

ليبيا المستقبل | 2017/05/03 على الساعة 16:32

ليبيا المستقبل: قالت جريدة "ذا تايمز" البريطانية، حسب ماترجمته "بوابة الوسط"، اليوم الاربعاء، أن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج وخليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة، التابعة للحكومة المؤقتة، "اتفقا على عقد انتخابات رئاسية وبرلمانية في مارس العام 2018" وإنهاء الحرب المستمرة منذ سنوات.

كما اتفق الطرفان، حسب ذات المصدر"على إعادة هيكلة المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ليتكون من ثلاثة أعضاء، والسماح لخليفة حفتر بلعب دور رئيس باعتباره القائد العام للقوات المسلحة". ووفق الاتفاق، "ستتكون القيادة الليبية الجديدة من المشير خليفة حفتر وفائز السراج ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح"، حسب تصريح أكرم بوحليقة، الذي قالت "ذا تايمز" إنه الناطق باسم حفتر. من جانبه، اعتبر الناطق السابق باسم حكومة الوفاق الوطني أشرف الثلثي، لقاء حفتر والسراج امس الثلاثاء، في ابوطبي، "نقطة تحول كبرى ستغير الموقف السياسي في ليبيا"، مشيرا الى انه "موجب الوضع الحالي، المجلس الرئاسي هو قائد الجيش، لكن ذلك قد يتغير قريبًا.

أعتقد أن خليفة حفتر سيكون القائد العام للقوات المسلحة الليبية". تجدر الاشارة الى ان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، فايز السراج، اصدر بيانا، أوضح فيه، ان لقاء اكد على جملة من المحاور اهمها: الدعوة لحوار مجتمعي موسع لترسيخ الثوابت الوطنية وتأصيل فكرة بناء الدولة الديمقراطية المدنية، وضرورة عودة المهجرين والنازحين وتحقيق المصالحة الوطنية الشاملة، تهدئة الأوضاع في الجنوب الليبي ونزع فتيل الأزمة من أجل لم شمل كل الليبيين.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار