أهم الأخبار

بعد فشل القاهرة.. هل تنجح الإمارات في جمع السراج وحفتر؟

ليبيا المستقبل | 2017/05/01 على الساعة 23:28

ليبيا المستقبل: توجه، اليوم الاثنين، كل من فائز السراج، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، والقائد العام "للقوات المسلحة الليبية"، خليفة حفتر التابع للحكومة الليبية المؤقتة (البيضاء) الى دولة الامارت، وسط توقعات بان تنجح أبوطبي في جمعهما على طاولة حوار واحد، بعد ان فشلت القاهرة قبلها في تحقيق هذا اللقاء.

وحلت طائرة السراج التى غادرت إمارة أبوظبي ظهراً لاصطحابه من طرابلس فى مطار البطين الخاص بأبوظبي، اين كان فى إستقباله و الوفد المرافق له عدد من المسؤولين الاماراتيين، فيما غادر حفتر بدوره ليبيا، ظهر اليوم متجهاً الى أبوظبي فى زيارة رسمية تلبية لدعوة ولي عهدها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الاماراتية. وحسب مانقلته وسائل أنباء ووكالات إخبارية دولية، فإن هناك لقاء مرتقب سيجتمع السراج وحفتر على طاولة حوار واحدة، برعاية إماراتية ضمن مبادرة لحل أزمة الاتفاق السياسي و سبل تعديله للخروج من الانقسام السياسي وايجاد حلا للازمة التي تعيشها البلاد منذ سنوات.

كان عضو مجلس النواب الليبي حمد البنداق قد افاد في حوار عبر راديو "سبوتنيك" الروسي، امس الاحد، عن نية حفتر والسراج عقد لقاء مشترك في أبوظبي، بعد فشل القاهرة في إجراء لقائهما الذي كان مقرراً منتصف فبراير الماضي. يشار إلى ان خليفة حفتر، رفض منتصف فبراير الماضي، لقاء رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، في القاهرة بعد أن تقدمت لجنة مصرية معنية بالشأن الليبي شكلها الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، بمبادرة لجمع الفرقاء الليبيين.

- مواضيع ذات علاقة
- إستطلاع: ماذا تتوقع من لقاء فايز السراج وخليفة حفتر في أبوظبي؟

نورالدين خليفة النمر | 02/05/2017 على الساعة 16:56
منو قال هادوا هم الرأسين ... الدولار ؟!
تخاف يصيرلنا زي هزقلة الصخيرات ،برّه تعال مؤتمر وطني عام ... ومجلس نوّاب خاص .. وبعدها يطلعوا ليس هم أبطال الفيلم ،ونقضّوا اللعبة وتكاليفها دولار وبشر ونفط إلى اليوم واليوم ميرشال غرباوي في برقة ،مع تكنوقراطي طرابلس في طرابلس الكبرى اللي مش معروف حدودها لعند وين ..أنا كان مانشوف المستر الآميركاني الكاوبوي بكرشته قدامه والغليون بين أسنانه مقعمز مابينهما منصدقش فيلم طرازان !
الوطني | 02/05/2017 على الساعة 12:19
بالتوفيق انشاءالله...
نأمل كل التوفيق والخير لهذا اللقاء...الناس أصبحت في حالة لا تطاق من ضيق اليد والعوز والحاجة ولا حول ولاقوة الا بالله...الاغلبية تناشد وترجوا الله ان يوفق بين كل مخلص من اجل البلاد والعباد حتي ينقذهم من هذه المؤامرة اللعينة التي سموها الربيع العربي وهي الدمار العربي بالاصح...مؤامرة صنعتها المخابرات الدولية ونفذتها الايادي المرتعشة العميلة التي باعت الوطن ...يجب ان نقف مع الجيش و رجاله ضد الارهاب ونقف مع المجلس الرئشاسي ضد العصابات والاخوان ونقف مع مجلس النواب من اجل دستور وانتخابات نزيهة ..علينا الوقوف معا يد واحدة ضد التخلف والارهاب ..الوطن للجميع وبالجميع...
نوري الشريف | 02/05/2017 على الساعة 11:09
مسلسل السراج وحفتر الممل
استغرب من غباء حاكم ابوظبي المفرط الذي يعتقد ان حفتر والسراج يستطيعوا بناء ليبيا
زيدان زايد | 02/05/2017 على الساعة 10:48
الساكت عن الحق شيطان آخرس اللهم لا تجعلنا من المتواطئون الساكتون ووطنهم يذبح
الساكت عن الحق شيطان آخرس اللهم لا تجعلنا من المتواطئون الساكتون ووطنهم يذبح فكيف يرضي الليبي الصمت وهاهو الغرب يضرب في السياده والشرعيه في ليبيا في مقتل بدعمه اللا محدود لاجسام غير شرعيه فهو من اوجدها وهو من أيدها وفرض علي الليبيين محاورتها فمن الواضح الغرب ووظف تلك الأجسام كرعاة وحماة لمصالحه في ليبيا بعدما خاف الغرب من حكام ليبيا الشرعيين ان يقولوا له ارفع أيها الغرب يدك عن سياده ليبيا ودعك من التدخل في شأنها الداخلي فضرب الغرب الليبين بالليبيين وقال كما قال اللعين ليس لي عليكم بسلطانه انما انا آمرتكم فأطعتم فلا تلوموني ولوموا انفسكم
Freesoog | 02/05/2017 على الساعة 07:01
الليبيون يترقبون و أسعار الدولار هبطت
هبط سعر الدولار نتيجه للأخبار السياسية التي تشير الى اجتماع بين الراسين الحقيقين في ليبيا ولكن هل ينجح الاجتماع هده المره أم لا ؟ هدا السؤال إجابته تعتمد على مدى احتياج الطرفين لهده الطاوله لحل مشاكل ليبيا، و ماهي اهم شروط الطرفين ؟ هل هيا لمصلحة الوطن او لمصلحه شخصيه؟
آخر الأخبار