أهم الأخبار

كوبلر يطلب رأي "تحالف القوى الوطنية" في إعادة تشكيل الرئاسي

ليبيا المستقبل | 2016/07/14 على الساعة 20:44

ليبيا المستقبل: قال "تحالف القوى الوطنية" أن رئيس بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر قام بزيارة رئيس تحالف القوى الوطنية في مقره و"أطلعه على أن هناك حديث على إعادة تشكيل المجلس الرئاسي وهو يريد أن يعرف رأي التحالف". وأضاف التحالف، في بيان صادر عنه، أنه أوضح لكوبلر أن "فشل المجلس الرئاسي يؤكد مرة أخرى أن التوافق الوطني يجب أن يكون حول مشروع يتضمن حل المشكلات التي تعوق قيام الدولة بالتوافق، وليس التوافق على تقسيم المناصب بالمحاصصة"، موضحا أن "الحوار يجب أن يكون مع القوى الفاعلة على الأرض وليس مع أطراف وشخصيات لا تأثير لها أو محدودة التأثير في المشهد السياسي الليبي". وخلص التحالف إلى أن "تغيير المجلس من تسعة إلى ثلاثة أو إلى خمسين لن يقدم أو يؤخر شيئاً"، وأن "المجتمع الدولي ساهم بشكل فاعل في فشل وإظهار عجز المجلس الرئاسي لأنه لم يقدم له أي دعمٍ حقيقيٍ مادي أو أمني يُمكنه من التعامل مع الاستحقاقات العاجلة من خدمات للمواطنين مثل الكهرباء والسيولة وارتفاع الأسعار وانعدام الأمن"، بحسب نص البيان.

عبدالحق عبدالجبار | 15/07/2016 على الساعة 02:08
رحلة ليون الاخيرة هل تتذكرون
يذكرني بخطوات ليون ههههههه هل فهمتوا اين ذهب كوبلر ؟ جِبْرِيل حفتر السويحلي صالح صوان بالحاج .... سوف يبدأ الان في كلة دورةً يطيح واحد و عندما يطيح يطيح جميع من يمثله و لهذا سوف يبدأ الان البيع و الشراء و الاتحاد المؤقت انا و ابن عمي علي ابن الجيران و انا و اخوي علي ابن عمي و انا و المال و الكرسي علي اخوي ....
د. عمارة غلي شنبارو | 14/07/2016 على الساعة 22:09
مشروع التوافق
"أن التوافق الوطني يجب أن يكون حول مشروع يتضمن حل المشكلات التي تعوق قيام الدولة بالتوافق، وليس التوافق على تقسيم المناصب بالمحاصصة" .. كلام جميل .. هيا ورينا مشروعك وعلى يديك نحجوا !!!
إستفتاء
هل توافق علي مقترح “القطراني”: مرحلة انتقالية تحت سلطة الجيش بقيادة حفتر؟
نعم
لا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل