أهم الأخبار

زعيم القاعدة يدعو الجهاديين لاستخدام أساليب حرب العصابات في سوريا

ليبيا المستقبل | 2017/04/24 على الساعة 14:02

ليبيا المستقبل (عن رويترز): دعا زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري المسلحين السوريين السنة إلى شن حرب عصابات على من وصفهم بالأعداء بدءا من الرئيس بشار الأسد وحلفائه المدعومين من إيران وانتهاء بالقوى الغربية. وفي تسجيل صوتي على الإنترنت يوم الأحد دعا الظواهري مقاتلي المعارضة للتحلي بالصبر وقال إن عليهم أن يستعدوا لمعركة طويلة ضد التحالف الذي يقوده الغرب في العراق وسوريا والمسلحين الشيعة الذين تساندهم إيران ويقاتلون دعما للأسد. وقال الظواهري "عليكم يا أهلنا في شام الرباط والجهاد أن تعدوا أنفسكم لحرب طويلة مع الصليبيين وحلفائهم الروافض والنصيريين."

وأضاف الظواهري أن من قال إنهم أعداء الجهاديين يستهدفونهم لأنهم يسعون لحكم إسلامي في سوريا مضيفا أن الغرب وحلفاءه يبذلون كل ما بوسعم لإيقاف "المد الإسلامي". ولم يتضح متى تم التسجيل الذي قال فيه زعيم القاعدة إن الجهاد في سوريا ليس واجب السوريين فحسب وإنما كل المسلمين. كما حذر مقاتلي المعارضة من تحويل الصراع إلى صراع داخلي سوري بحت.

وفي الوقت الحالي تتصدر جبهة فتح الشام، التي كانت تعرف في السابق بجبهة النصرة وكانت فرع تنظيم القاعدة في سوريا، تحالفا من الفصائل الإسلامية يعرف باسم هيئة تحرير الشام الذي يقود المعارك ضد القوات الحكومية السورية والجماعات المتحالفة معها على معظم الجبهات الرئيسية في البلاد. ويلعب التحالف دورا رئيسيا في السيطرة على معظم محافظة إدلب على الرغم من أن ضربات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة قتلت العشرات من قياداته في الأشهر القليلة الماضية.

كلمات مفاتيح : سوريا، تنظيم القاعدة،
العقوري | 25/04/2017 على الساعة 09:19
ماذا أستفاد الاسلام منكم ياقتلة ؟؟؟
السؤال هو بالمنطق ياسيد الظواهري : ماذا أستفاد الاسلام منكم ومن افكاركم واعمالكم الاجرامية..؟؟؟سأقول لك ماذا أستفاد الاسلام والمسلمين : تم طرد الالاف من وظائفهم في امريكا و اوربا وبالتالي أنقطع رزقهم واصبحوا فقراء وفي الشارع ...حرمان ابنائنا من الدراسات الجامعية العليا في التخصصات العلمية المطلوبة ...معاملة عنصرية وكراهية في كل مكان خدمي مطار مستشفي حافلة قطار محطة جامعة مدرسة....التضييق وتعقيد اجراءات الاقامة والتأشيرة سواء للعمل او العلاج او الدراسة او الهجرة...خروج الكثيرين من دين الاسلام وأستنصروا ... وغيرها من الفوائد العظيمة لنا ..!!! قتل الابرياء لن ينفع الاسلام ايها المجرمون القتلة ..أنتم عملاء للصهيونية وعملاء ومرتزقة للغرب الذي صنعكم لتدمروا دين الاسلام والمسلمين بعد ان اجتاح اوربا واصبح قبلة للعالمين...أنتم مرتزقة تم شرائكم بالمال وقصتكم أصبحت معروفة ومكشوفة...الاسلام ليس تلك اللحية الطويلة والسروال القصير او النقاب ..الاسلام دين المحبة والعلم والصدق والاخوة والمساواة والعدل...دين الاسلام هو دين السلام وليس القتل والذبح والخطف والنهب والسرقة وحسبنا الله ونعم الوكيل فيكم....
آخر الأخبار