أهم الأخبار

«متروبوليس» تسلّم جوائز مسابقة الأفلام القصيرة

ليبيا المستقبل | 2016/07/14 على الساعة 05:13

وكالاتاحتفلت جمعية «متروبوليس» اللبنانية بمرور عشر سنين على تأسيس «سينما متروبوليس - أمبير صوفيل»، بتوزيع جوائز للأفلام القصيرة المشاركة في مسابقة «لحظة في صالة سينما» التي أطلقتها في آذار (مارس) الماضي. وقد فاز فيلم «Rasel» لفالنتينا خَوَند بجائزة أفضل فيلم قصير، وستُدعى فالنتينا خوند، وهي طالبة في جامعة القديس يوسف – «IESAV»، إلى مهرجان «كانّ» السينمائي الدولي العام المقبل، وهذه الجائزة تقدمة مكتب السياحة اللبنانية في باريس.

وحاز فيلم «Mein Herz Brennt» للطالب في جامعة القديس يوسف فرنسوا يزبك، جائزة لجنة التحكيم وقيمتها 1500 دولار تقدمة مؤسسة «سينما لبنان» (Fondation Liban Cinéma). أما فيلم «EyeLight» للطالب في جامعة القديس يوسف أيضاً جايمس شهاب، بتنويه خاصّ من لجنة التحكيم. شارك 14 متسابقاً، غالبيتهم من طلاب معاهد السينما اللبنانية.

وتألفت لجنة التحكيم من المخرجة والسيناريست الفرنسية ريبيكا زلوتوفسكي، المنتج الأميركي مايكل أندريين، الخبير الألماني توبياس باوزينجير والمخرجة والفنانة اللبنانية جوانا حاجي توما. وسبق حفلة توزيع الجوائز عرض الأفلام القصيرة المشاركة، وأعقبه سهرة احتفالية في مطعم «The Gärten» في وسط بيروت، لمناسبة العيد العاشر لجمعية متروبوليس بحضور أعضاء لجنة التحكيم، وضيوف «استعادة أسبوع النقاد في بيروت» ومن أبرزهم المخرج الفرنسي الشهير جاك أوديار، إضافة إلى حشد من السينمائيين ومحبّي السينما اللبنانيين والأجانب.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت متفائل بان ليبيا ستخرج من ازمتها قريبا؟
نعم
لا
نعم ولكن ليس قريبا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل