أهم الأخبار

صالح يلتقي "مساهل" لبحث تطورات ومستجدات الحوار في ليبيا

ليبيا المستقبل | 2017/04/19 على الساعة 13:49

ليبيا المستقبل: التقي رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، اليوم الأربعاء بمدينة البيضاء، وزير الشؤون المغاربية والإتحاد الافريقي وجامعة الدول العربية الجزائري، عبد القادر مساهل، في زيارة عمل تقوده الى عدة مناطق بالبلاد في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها الجزائر من أجل دعم المسار السياسي لحل الأزمة  الليبية. واستقبل مساهل من طرف شخصيات محلية اليوم بمطار "الأبرق" الدولي بمدينة البيضاء، حيث يبدأ في جولته التي ستشمل مدن ومناطق مختلفة بالبلاد سيلتقى خلالها العديد من الشخصيات السياسية والفاعلين في المشهد السياسي الليبي.

وقال عبد الحميد الصافي المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب، في تصريحات صحفية اليوم، "إن اللقاء الذي جمع رئيس البرلمان والوزير الجزائري تناول مجمل تطورات الأوضاع في ليبيا وجهود الحوار الليبي- الليبي لتسوية الأزمة السياسية في البلاد". وأضاف، الصافي أن "عقيلة صالح ثمن على الجهود التي تبذلها الجزائر ودول الجوار في تعزيز الثقة بين الليبيين ومحاولة إيجاد حلول للازمة السياسية في البلاد من خلال حوار (ليبي – ليبي) بناء يضم كل الفعالين في المشهد السياسي دون إقصاء ويحقق الأمن والسلام في ربوع الوطن".

وأوضح المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب، أن مساهل، "أكد على أهمية الحل السياسي من خلال مجلس النواب الذي يقدر حجم التحديات التي توجهها ليبيا، وطالب الوزير الجزائري بالحوار بين الليبيين، موضحا انه الطريق الوحيد الذي يحفظ للدولة الليبية وحدتها وتماسكه ويقضي على الإرهاب وأعوانه، مختتما بالتأكيد على ثقته في قدرة الليبيين واستعدادهم التام للحل السياسي وإرساء المصالحة الوطنية للبلاد". وحضر اللقاء وزير الخارجية بالحكومة المؤقتة، محمد الدايري، وسفير ليبيا لدى دولة السعودية، عبد الباسط البدري. 

الجدير بالذكر أن مساهل قد زار العاصمة الليبية طرابلس في أبريل 2016  في أول  زيارة من نوعها لوزير عربي وإفريقي بعد دخول أعضاء حكومة الوفاق الوطني إلى العاصمة طرابلس حيث جدد مساهل دعم الجزائر للجهود الرامية إلى استتباب السلام والأمن والإستقرار في ليبيا. واعتبر المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر حينئذ أن زيارة مساهل إلى طرابلس هي "رسالة دعم قوية للإستقرار في ليبيا".

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار