أهم الأخبار

الجزائر: لم نطلب من أمريكا معلومات حول مشروع تقسيم ليبيا

ليبيا المستقبل | 2017/04/17 على الساعة 20:17

ليبيا المستقبل (عن د ب أ): أفاد مصدر دبلوماسي جزائري، اليوم الاثنين، بأن بلاده لم تطلب على الاطلاق من الولايات المتحدة الأمريكية معلومات حول مشروع تقسيم ليبيا، مؤكدا أن "المعلومات المزعومة التي تداولتها الصحافة حول طلب الجزائر لتوضيحات بخصوص هذا المشروع لا أساس لها من الصحة". ونقلت وكالة الانباء الجزائرية الرسمية عن المصدر الذي وصف بـ"المأذون" قوله "لم يصدر عن الجزائر أي طلب على الإطلاق للحصول على توضيحات كما تناقلت ذلك الصحافة التي تقوم بعض عناوينها بتأويلات مغرضة بلغت حد زعم توجيه طلب جزائري لكتابة الدولة الأمريكية عبر قنوات دبلوماسية".

وأضاف "لم يحدث على الإطلاق أن طلب الطرف الجزائري مثل هذه المعلومات كما أن الطرف الأمريكي لم يذكر مثل هذا المشروع المتعلق بتقسيم ليبيا". وتابع ذات المصدر "من الأهمية بمكان التذكير في هذا الصدد بثبات الموقف الجزائري إزاء الأزمة الليبية والداعي إلى حل سياسي توافقي قائم على الحوار الشامل والمصالحة الوطنية بعيدا عن أي تدخل خارجي والذي يبقى البديل الوحيد للحفاظ على وحدة ليبيا وسلامتها الترابية وسيادتها الوطنية وتلاحم شعبها".

وأكد المصدر أن "الجزائر التي تتعامل على قدم المساواة مع كافة الأطراف الليبية تحظى بثقة كل هذه الأطراف". يذكر أن ليبيا تشهد انفلاتا أمنيا منذ الإطاحة بالزعيم الليبي معمر القذافي وقتله في عام2011، إضافة إلى صراع ثلاث حكومات على إدارتها وهى الحكومة المؤقتة المنبثقة عن مجلس النوان المنتخب حكومة الوفاق الوطني المدعومة دوليا ،وحكومة الانقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته.

زيدان زايد | 17/04/2017 على الساعة 20:46
في هذا الوقت لا تستبعد شئ وليبيا بقرة ووقعت ارضا بسؤ تدبير
في هذا الوقت لا تستبعد شئ وليبيا بقرة ووقعت ارضا بسؤ تدبير وبقصر نظر أبناءها فمن الطبيعي الكل يجري باتجاهها بسكين لعله يحظي منها بغنيمه احتمال علم الجزائر ضيف ولكن الراجح ان قطر هي من يعلم كونها قفاز أمريكا في بلدان الخريف العربي اما الجزائر سياستها تتصف بغموض المواقف وما توضح موقفها منه تتعامل معه بطول النفس وسياسيها ليسوا بخفة عقل تميم قطر ولا يجزوا بأسم بلادهم في شبهات كما القطريين بلادهم محل شبة دعم الارهاب اما ممكن استفادتها من طول أمد الازمه في ليبيا اما تتآمر في وضح النهار علي جيران الدار فلا يمكن
آخر الأخبار