أهم الأخبار

جنوب إفريقيا وقطر يدعوان للحفاظ على وحدة ليبيا واستقرارها

ليبيا المستقبل | 2017/04/12 على الساعة 06:13

ليبيا المستقبل: أكدت قطر وجنوب إفريقيا مساندتها لليبيا في مكافحة الإرهاب، وشددوا على "ضرورة الحفاظ على وحدة وسلامة وسيادة ليبيا". جاء هذا خلال جلسة مباحثات رسمية عقدها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر وجاكوب زوما رئيس جنوب إفريقيا، بالقصر الرئاسي "قصر الاتحاد" بالعاصمة بريتوريا مساء الثلاثاء. 

وفي الشأن الليبي، أكد الجانبان حسبما ذكرت وكالة " الأناضول"، "ضرورة الحفاظ على وحدة وسلامة وسيادة ليبيا واستتباب الأمن والاستقرار فيها ومساندتها في مكافحة الإرهاب، وأهمية دور الاتحاد الإفريقي في المساهمة في ذلك". وأكد الجانبان خلال المباحثات "مواصلة الجهود المشتركة مع المجتمع الدولي فيما يتعلق بتعزيز الأمن والسلم والاستقرار في ليبيا والمنطقة والعالم".

وفي الشأن السياسي، ناقش الجانبان القضايا الاستراتيجية المتصلة بالأمن الإقليمي والعالمي وتطورات الاحداث السياسية الإقليمية والدولية لاسيما المتعلقة بمنطقة الشرق الأوسط. ووصل أمير قطر، مساء الثلاثاء، إلى بريتوريا، قادماً من كينيا، في ختام جولة إفريقية بدأها، الإثنين، بزيارة إثيوبيا. وتعد الزيارة هي الأولى له للدول الإفريقية الثلاثة منذ توليه السلطة في 25 يونيو/ حزيران 2013.

خالد عطية | 12/04/2017 على الساعة 10:12
جنوب أفريقيا ربما تكون مع وحدة ليبيا أما قطر فلا
أستغرب إن دولة قطر من الدول التي تريد وحدة ليبيا في الوقت الذي هي وغيرها من الدول الأقليمية التي تنفذ مشروع التقسيم الخاص بليبيا وغيرها من الدول فقطر تلعب في لعبة خطيرة تصل حبالها للكثير من الدول الأخرى المحيطة بها وسيثبت التاريخ ذلك .....
آخر الأخبار