أهم الأخبار

بولغيب والعمروني: حفتر منعنا من المشاركة في صد الهجوم غرب بنغازي

ليبيا المستقبل | 2016/07/12 على الساعة 21:59

ليبيا المستقبل: قال آمر جهاز الاستخبارات العسكرية في بنغازي صلاح أبولغيب أن القائد العام لـ"القوات المسلحة" التابعة للحكومة المؤقتة – البيضاء خليفة حفتر "منعهم من المشاركة في صد هجوم سرايا الدفاع عن بنغازي". وأضاف بولغيب، في تصريحات صحفية، أن حفتر "طلب منهم الانسحاب من محاور القتال عن طريق وزير داخلية الحكومة المؤقتة محمد الفاخري". وأوضح بولغيب أن انسحاب قواته والكتيبة 204 دبابات والكتيبة السلفية الثانية في محاور القتال في سلطان والجلداية أدى إلى "تقدم سرايا الدفاع عن بنغازي وسيطرتها على مواقع جديدة"، على حد وصفه.

من جهته، أعلن آمر الكتيبة السلفية الثانية حمدي العمروني سحب كتيبته من منطقة الاشتباكات بين بنغازي واجدابيا، وبرر العمروني عملية الانسحاب بما وصفه بـ"تجنب الفتنة"، متهما "القائد العام للقوات المسلحة" التابعة للحكومة المؤقتة - البيضاء خليفة حفتر بـ"السعي لتحقيق أمجاد شخصية"، ومؤكدا أنه "تم إبلاغ الموقف للأعيان". وأضاف العمروني، في تصريحات صحفية، أن "المقرون لا يوجد فيها أي قوة لحفتر"، موضحا أن "آمر القوة المكلفة من حفتر مفتاح شقلوف غير موجود وعدد من آلياته ضاعت في الصحراء"، حسب تصريحه.

محمد بوسنينه | 13/07/2016 على الساعة 11:08
رد
الحرب تحتاج الي حرفية ومهنية فهي علم يدرس ، وبولغيب وضمن مهرجان ثورة 17فبراير الذي جعل من فوزي بوكتف وخالد الشريف وكلاء وزارة ، وبوكا قائد مليشيا وبن حميد قائد ميداني ، رجل مدني لاعلاقة له بالجيش أو بالإشتخبارات ، بولغيب وحتي 17فبراير كان محصل ايرادات بسوق الخضروات الذي تديره بلدية بنغازي ، يقوم بتحصيل الإيجار اليومي لمنصات بيع الخضروات بالفندق البلدي في بنغازي ، مثله مثل فرج اقعيم مندي السيارات بمحطة نقل الركاب القريبة من الفندق ، وكلاهما شكل مليشيا وطفق يقاتل طواحين الهواء. للسيد الذي وصف تعليقه علم ياساسي علمنا . لم نعلم في أي يوم أن أموامر القائد العام للقوات المسلحة تعصي أو تنتقد ، بل أن عقوبة العصيان اثناء النفير أو القتال تعني الإعدام فورا. ، هناك غرفة عمليات تدير معارك بنغازي بها ضباط أكفاء وهم أعلم بسلوك كل شخصية وبأداء كل كتيبة أو مجموعه . المهدي البرغثي ، باع الجيش من أجل كرسي في معسكر اليرموك ، وكان علي اتصال ببلعم وبن حميد . الجيش يريد أن يتفرغ للعدو وليس الألفتفات الي هذه المليشيات والدروع .
العقوري | 13/07/2016 على الساعة 10:04
فتنة ..
دوره انتهي ويبحث عن موقع آخر ويفترض عدم نشر مثل هذه التصريحات لانها تؤدي الي الفتنة ...
ابراهيم سالم | 13/07/2016 على الساعة 03:15
علم ياساسى علمنا
اما بعد هكى بععععععععععععععععععععععععع النقاش مش في كيف تم منع عسكريين من أداء واجبهم العسكرى والدفاع عن مدينتهم (القانون العسكرى يحاكم المتخاذلين في أداء واجبهم الا في ليبيا اهم شى الكايد سواء كان عقيد ولا فريك )السادة المعلقين يبحثو على اعذار حتى قبل مايتاكدو صحيح الخبر ولالا قسمو ولاء الكتائب بين فلان وعلان اطلقو تسميات ما انزل الله يها من سلطان (حتى في أفغانستان مافية كتيبة سلفية ) المختصر المفيد اطلاق تسمية جيش وطنى على مجموعات محتلفة الاهواء والولاءات والاجندات ياودى لاتلومو العالم ان رفض الاعتراف يالجيش وقيادتة ما الأخير كل واحد يلعب قدام حوشهم (خالتى وخالتك وتفرقن الخالات ) نحنا نساندو في جيش القبايل وهما يساندو في الشورى والمورا نحنا نقصفولهم مطار يدزولنا مراكب الحصيلو طبيخ لاعاد خدمنا على حالنا ولا خليناهم يرجدو
ساسي | 13/07/2016 على الساعة 00:49
تمرد عسكري و إفشاء أسرار عسكرية
أؤكد بشدة على التعليق الموقع باسم محمد . في القانون العسكري ، و في أساسيات قواعد الاشتباك ، و في الحروب عموما ، و في دولة المؤسسات ، مثل هذين العنصرين الخارجين عن القانون يحالان الى القضاء العسكري ، بعدة تهم تصل عقوبة بعضها الى عقد محكمة عسكرية ميدانية و الحكم بالاعدام و تنفيذه فورا .
محمد | 12/07/2016 على الساعة 23:28
رد على التصريحات
اولا: هو ليس بآمر للاستخبارات العسكرية بناء على قرار من وزير الداخلية كونه رجل مدني ثانيا: العرف العسكري لا يجيز لرجال الاستخبارات المشاركة فى المعارك... عملهم جمع معلومات عن الأعداء واستجواب من يقع تحت أيديهم.. الا اذا كان الغرض خلق بلبلة ثالثا: الكتيبة ٢٠٤ منقسمة... جزء منها ولاءه للبرغثي والآخر تحت إمرة الجيش الوطني وتعمل فى المحور الغربي لبنغازى... الاكيد ان هذه المجموعة تحركت بدون أوامر من القيادة وإلا لما طلب منها الرجوع... رابعا: لا يوجد بعد فبراير كتيبة سلفية... الكتيبة السلفية أدمجت فى الجيش الليبي -الكتيبة ٢١٠ - بعد سقوط معسكر السحاتي حيث مقرها الحالي... خامسا: ولما يبلغ الأعيان بالشأن العسكرى.... وما علاقتهم بالمور العسكرية.... نحن نسعي لتكوين مؤسسات عسكرية ومدنية... نرفض إقامة كيان بمسمى دولة تتحكم فيها المليشيات القبلية والجهوية.. سادسا: ان يذكر امر القوة المكلفة بسوء يندرج تحت الحرب الإعلامية الوضيعة الغرض منه النيل من معنويات أفراد الجيش والبيئة التى تحضنهم ويصب فى مساعدة وخدمةً العدو اثناء القتال. سابعا:العمراني ما كان له ان يصرح بما صرح ان أراد فعلا الابتعاد عن
القابسي | 12/07/2016 على الساعة 22:49
للموضوع خلفية مستتره !
لا ألوم سيادة الفريق من منعهم ..إذا صدر عنهم هذا النوع من الكلام الهدام ..
إستفتاء
هل توافق علي مقترح “القطراني”: مرحلة انتقالية تحت سلطة الجيش بقيادة حفتر؟
نعم
لا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل