أهم الأخبار

مكونات المجتمع الليبي تحارب تنظيم الدولة بسرت

ليبيا المستقبل | 2016/07/12 على الساعة 11:53

الجزيرة: جمعت الحرب على تنظيم الدولة في مدينة سرت الليبية أغلبية المكونات الاجتماعية في البلاد، فقد تطوع لعملية "البنيان المرصوص" العسكرية التابعة لحكومة الوفاق الوطني كثير من أبناء الأمازيغ الذين تركوا أعمالهم وأُسرهم ودراستهم في جنوب ليبيا وغربها، وقرروا الالتحاق بالعمليات العسكرية في سرت. وقال داود والحاج ورفاقهما (أبناء الطوارق القادمون تطوعا من منطقة أوباري جنوب غربي ليبيا) إن لكل واحد منهم ما يدعوه إلى البقاء مع أهله لكنهم منذ أن خرجوا من منازلهم عقدوا العزم على ألا يعودوا إليها قبل أن تنتهي الحرب.

وبينما حرصت غالبية المكونات الاجتماعية على اللحاق بركب الحرب على التنظيم في سرت, تخلفت عنها فئات قليلة خاصة تلك المناوئة لحكومة الوفاق. وتبدو المعركة ضد تنظيم الدولة تجميعا لأطراف متعددة, إذ يرى فيه هؤلاء المقاتلون خطرا يتهدد بسط الحكومة سيطرتها على كامل التراب الليبي, بينما توجد أطراف اخرى بمناطق داخل ليبيا تحول دون إتمام هذه السيطرة.
 

عبدالحق عبدالجبار | 12/07/2016 على الساعة 15:05
ابناء الأعلي و الرئاسي
كلام صحيح حتي شوفوا ابناء السراج و السويحلي و الكوني في الفيديو و غادي علي الايسار معتيق ماسك داعشي من ودنه ....حرام عليكم والله حرام ....الي متي هذه الحفر و الأفلام للمساكين
ابن ورفلة | 12/07/2016 على الساعة 14:37
قطر صتيد في ماء عكر
قطر تحول دخول ليبيا عن طريق الأمازيغ ، ماذا علم الأمازيغ موجود مع هؤلاء ،يجب لايوجد علم مع علم الاستقلال ،اذا مفارق بين داعش و الأمازيغ ، داعش يريد دولة اسلاميه و الأمازيغ يريد دول ليس عربي
احمد | 12/07/2016 على الساعة 13:29
نقد
الجزيرة القطرية تحاول ان تزين اعمالهاالشيطانية فتصرح بمشاركة كل الليبيين في معركة سرت سؤالنا لجزيرة من اين لهؤلاء بالسلاح والعتاد ؟ ولمادا تريدين الهزيمة للجيش الليبي ؟ لما لا تشيدين باعمال جيشنا ؟ الا يحارب الجيش بقيادة الفريق اول خليفة حفتر الارهاب؟ ام ان محاربة الجيش هده هي بمثابة محاربة لمخططكم ؟
إستفتاء
هل توافق علي مقترح “القطراني”: مرحلة انتقالية تحت سلطة الجيش بقيادة حفتر؟
نعم
لا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل