أهم الأخبار

صالح يُؤكد لكوبلر تمسكه بالثوابت التي أقرها "النواب" في جلسته الأخيرة

ليبيا المستقبل | 2017/04/04 على الساعة 15:46

ليبيا المستقبل: ناقش رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح مع المبعوث الأممي مارتن كوبلر صباح اليوم الثلاثاء في مقر إقامته في مدينة طبرق، آلية الحل لمختنقات وإشكاليات الاتفاق السياسي. وشدد رئيس مجلس النواب خلال اللقاء حسبما قالت وكالة الأنباء الليبية، على تمسك مجلس النواب الثوابت التي أقرها مجلس النواب في جلسته يوم الأمس الإثنين للانخراط في العملية السياسية وكمبادئ يبنى عليها اتفاق سياسي حقيقي.

ومن جانبه قال المبعوث الأممي مارتن كوبلر أن الأمم المتحدة ماضية قدماً في إيجاد الحلول للإشكاليات المتعلقة بالاتفاق السياسي، مبيناً أنه سيتجه إلى طرابلس للقاء الأعضاء في مجلس النواب المتمسكين بالاتفاق السياسي السابق. يشار إلي أن مجلس النواب كان قد حدد مجموعة نقاط خلال جلسته بالأمس الإثنين  كشروط لعودته إلي طاولة الحوار. 

وقال كوبلر في تغريدة له علي حسابه الرسمي بموقع التواصل "تويتر"، "اجتماع استشاري مع رئيس مجلس النواب عقيلة صالح بعد قرار مجلس النواب حول الاتفاق السياسي بالأمس. الخطوة القادمة هي الاتفاق على لجنة الحوار. يلزم اتخاذ اجراءات فورية". وفي تفريدة أخري أكد كوبلر علي وحدة مجلس النواب الليبي حيث قال "وحدة مجلس النواب أمر ضروري. من المهم جداً أن تكون عملية صنع القرار شاملة لمعظم ان لم يكن جميع الاعضاء المشاركين. شجعني احترام مجلس النواب للاتفاق السياسي الليبي وقراره بشأن التعديلات وثقته بالأمم المتحدة كجهة ميسرة/منظمة للعملية. المحطة التالية طرابلس". حسب قوله.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار