أهم الأخبار

عقيلة: الحوار والنقاش سيكون داخل ليبيا

ليبيا المستقبل | 2017/04/03 على الساعة 17:55

ليبيا المستقبل: قال رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، عقب جلسة اليوم الإثنين بمقر مجلس النواب والذي جاء في مستهله: ناقش مجلس النواب اليوم الثوابت الوطنية التي يريد تضمينها للاتفاق السياسي ومن ضمنها أن يتكون المجلس الرئاسي من ثلاث أعضاء ويكلف رئيساً للوزراء من غير أعضاء المجلس الرئاسي يقوم بتشكيل حكومة، تعرض على مجلس النواب لنيل الثقة.

وأوضح عقيلة حسبما قالت وكالة الأنباء الليبية، على "أن يكون المجلس الأعلى للدولة من الأعضاء الذين انتخبوا للمؤتمر الوطني المنتهية ولايته في 7/7/2012م". وذكر رئيس مجلس النواب "أن الأعضاء بالمجلس أكدوا على إلغاء المادة الثامنة كما جاء في قراره السابق، مطالبين بأن يكون الحوار داخل ليبيا، تحت إشراف جامعة الدول العربية والمجتمع الدولي، بدل أن يكون في دولة عربية أخرى، لأن ليبيا اليوم جزء كبير منها آمن ومن هنا يرى مجلس النواب أن يكون هذا الحوار والنقاش داخل ليبيا".  حسب قوله.

مفهوم !؟ | 03/04/2017 على الساعة 23:17
الجبان .
( قد يجد الجبان 100 حلاَ لمشكلته ولكن لا يعجبه سوى حل واحد منها وهو الفرار بأي طريقة ) .
بن عبداللة | 03/04/2017 على الساعة 19:44
الحوار داخل ليبيا
كلام جيد جدا، لقد اجتمعت لجنة الستون في ميلاد الدولة الليبية بكل أعضاءها الليبيين المخلصين لله و الوطن و بمساعدة المندوب الاممي آنذاك، صاحب الضمير السليم، ووصلوا الي تحقيق الصيغة المعقولة لأول دستور ليبي ، لم يكن هناك مندوب بريطاني او فرنسي او أمريكي او قطري او تركي او تونسي او جزاءري او مصري او تشادي او سوداني او او او، تعليقا علي ما جاء بالبيان ان مجلس النواب أبدي رغبته في بدء الحوار الليبي الليبي داخل ليبيا و بإشراف الليبيين، الكلام الغير جيد جاء في نهاية المقال و هو الإشارة الي اجراء هذا الاتفاق تحت إشراف جامعة الدول العربية و المجتمع الدولي، و عادت حليمة لعادتها القديمة.
آخر الأخبار