أهم الأخبار

الكوني: "سعي المجلس لمواجهة كافة التحديات، بدءاً بمحاربة داعش"

ليبيا المستقبل | 2016/07/12 على الساعة 02:06

ليبيا المستقبل: قال نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني موسي الكوني "اليوم استطعنا أن نستلم مقر مبني رئاسة الوزراء بعد قضاء 100 يوم بالقاعدة البحرية ابوستة نظراً لعدم استلمنا لمقر الرئاسة واعتباراً من اليوم سيباشر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق العمل بمقر رئاسة الوزراء طريق السكة لتوفر إمكانيات إدارة الدولة من هذا المكان، من حيث الأرشيف، والكوادر البشرية وهي البداية الفعلية  لعمل الحكومة ويأتي  ذلك بالتزامن مع توحيد مؤسسات الدولة شرقاً وغرباً، في إشارة لتوحيد عمل مؤسستي النفط في كل من  طرابلس، وبنغازي".

وقال الكوني في مؤتمر صحفي عقده يوم أمس الإثنين بطرابلس أن "هناك اتصالات شبه يومية تتم مع حرس المنشآت النفطية لإعادة أعمال تصدير النفط، وهو ما سينعش إلى حد كبير الوضع الاقتصادي الليبي" وأضاف بأن "المجلس الرئاسي اتخذ إجراءات عملية لحل مشكلة السيولة، والحد من هذه الأزمة، وان الاتجاه يسير في تحديد سعر الدينار الليبي".

ووصف الكوني مشكلة انقطاع التيار الكهربائي بـ "المزمنة التي لم تكن وليدة اللحظة، إنما بسبب تراكم المشاكل على قطاع الكهرباء". وقال بان المجلس الرئاسي قد "خصص الكثير من الاجتماعات بالخصوص"، وأضاف "أن تغطية العجز الحاصل سيتم فور الانتهاء من استكمال انجازالعمل في عدة محطات لتوليد الكهرباء كمحطة الخمس وكذلك محطة اوباري البخارية التي ستحل مشكلة الكهرباء في فزان مما سيخفف من مشاكل الشمال في مسالة الكهرباء".

ونوه الكوني الي ان المجلس "سيواصل جهوده مع الشركات المنفذة للعودة للعمل لاستكمال العمل والمشاريع  المتوفقة". كما أشار الكوني في مؤتمره الصحفي إلى ان "سعي المجلس لمواجهة كافة التحديات، بدءاً بمحاربة (داعش)، الذي سطر فيه شباب أمنوا بالله، وضحوا من أجل الوطن، ملاحم بطولية، دفعت تنظيم الدولة (داعش) الي التقهقر.

نوري الشريف | 12/07/2016 على الساعة 15:39
انتم دمي في يد الاخوان والمقاتلة
ياسيد كوني حتى لو باشرتم من السراي الحمراء فانكم مجرد دمي في يد الاخوان والمقاتلة والمليشيات التي تحرسكم والجاثمة على نفوس الطرابلسية.
البهلول | 12/07/2016 على الساعة 11:43
بلاش اكاذيب ودعايات فاضية
ان الازمة في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والحياتية اليومية للمواطن الليبي تفاقمت منذ دخول هذا المجلس الى طرابلس حيث ترافق دخوله مع انقاطع شبه مستمر للكهرباء وانعدام السيولة والدواء للامراض المزمنة وارتفاع اسعارها 50ضعف وعدم صرف المرتبات لاكثر من 24 شهرا لاصحاب المحافظ الاستثمارية التى افتى المفتى بتحريمها ان الشعب الليبي يعاني اليوم من الذل والمهانة لكرامته من هؤلاء الذين يهتمون بالمظاهر وكان انتقالهم لمبنى فخم يغري غرورهم هو الذي سوف يحل مشكلة ليبيا بالله عليكم مرضتونا بافكاركم القذرة وتصرفاتكم المريبة افضل خيار امامكم ان ترحلوا بالطيبة الا سوف تكون المواجهة الدموية لان الشعب الليبي وخاصة في الغرب سئم من المهانة والدل والتصريحات الجوفاء انكم اعجز من ان تحكموا ادارة فما بيالك بدولة مترامية الاطراف كان يقودها بومنيار مثل الساعة ترن من اقصى الجنوب الى اقصى اليسار الان تطالبون بالشركات للعودة لاستكمال ماكان سوف يتحقق في مشروع ليبيا الغد ايها الاندال.
آخر الأخبار
إستفتاء
هل توافق علي مقترح “القطراني”: مرحلة انتقالية تحت سلطة الجيش بقيادة حفتر؟
نعم
لا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل