أهم الأخبار

مصراتة.. نادي الحوار والمناظرة يدعو إلى مناظرة بين المجلس البلدي والمطالبين بإسقاطه

ليبيا المستقبل | 2017/03/30 على الساعة 23:53

ليبيا المستقبل: دعا نادي الحوار والمناظرة بمصراتة كلا من المجلس البلدي بالمدينة وممثلي المعتصمين والمطالبين بإسقاط المجلس البلدي إلى مناظرة "لإلقاء الحجج للدفاع عن موقفهم"، وذلك "للغياب الواضح للمنابر وقنوات الحوار المباشر بين الطرفين". وأفاد النادي، في مراسلة إلى كلا الطرفين نشرت على صفحته على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن المناظرة ستقوم وفق ظوابط محددة تضمن "الحق المتساوي في إلقاء الخطابات للدفاع عن وجهة نظره"، مضيفا أن كل طرف "يقوم باختيار 3 أشخاص لتمثيله" وأن لكل مناظر "وقت محدد". وأشار النادي إلى ان المتناظرين يوقعون على ميثاق المناظرة الذي يضمن " احترام بعضهم البعض وعدم التخوين أو السب أو الشتم أو شخصنة المواضيع"، معلنا أن المناظرة ستكون "مغلقة لا يوجد بها حضور من عامة الناس وتنقل مباشرة على وسائل الإعلام التي يراها النادي مناسبة". وقد أكد النادي قبول المجلس البلدي بمصراتة المشاركة في المناظرة واختيار ممثليه فيما لم يصل إلى حد اليوم أي رد من الطرف الآخر، وذلك في بيان منشور على صفحته. تجدر الإشارة إلى أن مدينة مصراتة شهدت قبل أيام دعوات لإسقاط المجلس البلدي.

 


الورفللي | 31/03/2017 على الساعة 12:27
فكرة ممتازة
فكرة ممتازة نتمنى تعميمها على مستوى الوطن. مثلا قبل اختيار رئيس الوزراء والوزراء واعتمادهم من مجلس النواب أو المؤتمر الوطني أو اي جهة تشريعية يجب أن يستمع الجميع بما فيهم عامة الناس عبر وسائل الاعلام المباشرة لمناظرة تفاضلية بين مجموعة المرشحين ويتم اختيار الافضل بالتصويت عبر آلية معتمدة ومتفق عليها. ملاحظة بسيطة على ما جاء به نادي الحوار هي التناقض في العبارة "المناظرة ستكون مغلقة لا يوجد بها حضور من عامة الناس وتنقل مباشرة على وسائل الإعلام التي يراها النادي مناسبة". كيف تكون مغلقة ومنقولة مباشر؟
مفهوم !؟ | 31/03/2017 على الساعة 10:19
مشكرون وموفقون بإذن الله .
مشكرون وموفقون بإذن الله ، وهذا ليس بغريب عن أهل مدينة مصراتة وأتمنى كل المتخاصميين على السلطة وحكم ليبيا بأن لغة الحوار والثقة هي الحل الأمثل للم شمل الليبيين وأحلال الأمن والسلام فى وطننا الحبيب ليبيا ، أدعوا الله التوفيق والنجاح وبارك الله فيكم .
آخر الأخبار