أهم الأخبار

العوكلي يوقع اتفاقية تعاون مع مؤسسة "قدري الأمريكية" لدعم الفريق الطبي

ليبيا المستقبل | 2017/03/29 على الساعة 17:20

ليبيا المستقبل: وقع وزير الصحة في الحكومة المؤقتة الدكتور رضا العوكلي اتفاقية تعاون مع مؤسسة مجموعة قدري الأمريكية لدعم زيارة ووصول الفريق الطبي الأمريكي التابع لجمعية وليام نوفك المتخصص في جراحات قلب الأطفال المفتوح إلى ليبيا في الأشهر القريبة القادمة لإجراء العـــمليات الجراحية وتغطية نفقات شراء المعدات الجراحية وتذاكر سفر وتنقل للمتطوعين ولمدة شهر كامل. هذا وقــد تبرعت المحموعة المشار إليها بقيمة مالية تقدر بـ"100" ألف دولار لصالح جمعية وليام نوفك الخيرية لتغطية نفقاتها بشكل مباشر.

حيث جاءت هذا الاتفاقية حسبما قالت وكالة الأنباء الليبية، بعد عدة نداءات استغاثة لإنفاذ حياة المئات من الأطفال المرضي المصابين بأمراض القـلب والتي باتت على المحك ودخولهم في حالة موت محقق نتيجة لعجزنا التام في توفير السيولة النقدية من العملة الأجنبية وتعنت ورفض محافظ ليبيا المركزي في طرابلس الصديق الكبير والمجلس الرئاسي، لدفع تكلفة إنقاذ حياة الأطفال الليبيين من شرق وغرب وجنوب البلاد.

وأكدت وزارة الصحة بأن رفض الكبير والمجلس الرئاسي"يعد جريمة تصل إلى حد الشروع في القتل لأبناء الليبيين وخطورة حالة الأطفال الصحية التي أصبح شبح الموت يهدد حياتهم وازدياد تردي أوضاعهم في ظل عجز أسرهم في تغطية مصروفات علاجهم وإجراء العمليات الجراحية  لهم في الخارج نتيجة لارتفاع سعر الدولار".

وقدم وزير الصحة في الحكومة المؤقتة بالأصالة عن نفسه ونيابة عن كل العاملين في القطاع الصحي الليبي إلي مجموعة "قدري الأمريكية "بأسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان للمساهمة في تقديم يد العون والمساعدة في تخفيف العبء والمعاناة عن الأطفال الليبيين المصابين بأمراض القلب من كا ربوع الوطن وخاصة في ظل هذه الظروف العصيبة التي تمر بها دولتنا الحبيبة ليبيا. 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار