أهم الأخبار

العوكلي يعلن قرب وصول فريق طبي أمريكي لإجراء عمليات القلب المفتوح في ليبيا

ليبيا المستقبل | 2017/03/28 على الساعة 16:20

ليبيا المستقبل: أعلن وزير الصحة في الحكومة الليبية المؤقتة، الدكتور رضا العوكلي، قرب وصول فريق طبي أمريكي متخصص في جراحات قلب الأطفال المفتوح، وذلك لعلاج مئات أطفال مرضى القلب في ليبيا. وقال العوكلي، "إن هذا الاجراء جاء بعد تعنت ورفض محافظ ليبيا المركزي في طرابلس الصديق الكبير، والمجلس الرئاسي، عن توفير العملة الأجنبية، المقدرة بـ 120 ألف دولار أمريكي، لدفع تكلفة نفقات شراء المعدات الجراحية وتذاكر السفر والتنقل بهدف وصول المتطوعين من الفريق الطبي الامريكي التابع لجمعية "وليام نوفك" المتخصص في جراحات قلب الأطفال المفتوح لإجراء العمليات الجراحية في بنغازي وطبرق".

واعتبر العوكلي حسبما قالت وكالة الأنباء الليبية، "أن رفض محافظ المركزي طرابلس والمجلس الرئاسي، يعد جريمة تصل إلى حد الشروع في القتل لأطفال مرضى القلب، وذلك بعد أن باتت حالتهم الصحية على المحك ودخولهم في حالة موت محقق نتيجة، التعنت على حسابهم لفرض سياسة الأمر الواقع  التي تعد جريمة سيحاسبهم الله عليها أولاً، ومن ثم جميع أبناء الوطن الشرفاء". حسب قوله.

وأفاد وزير الصحة، "أن بعد عدة اتصالات أجرها مع جميع الجهات بالداخل والخارج تبرع أحد رجال الأعمال، لتغطية نفقات وصول الفريق الأمريكي إلى ليبيا لإجراء العمليات الجراحية للأطفال المصابين بأمراض القلب من جميع ربوع  الوطن خلال الأسابيع القادمة". يشار إلى أن الفريق الأمريكي، أجرى عدة عمليات ناجحة في مركز بنغازي الطبي، بعد وصوله إلى ليبيا في أكتوبر من 2016،  عن طريق اقتراض من أحد رجال الأعمال.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار