أهم الأخبار

"جلالة" يبحث مع "ماريا ريبيرو" الاحتياجات الإنسانية للنازحين

ليبيا المستقبل | 2017/03/27 على الساعة 15:17

ليبيا المستقبل: استقبل وزير الدولة لشؤون النازحين المفوض بحكومة الوفاق الوطني، يوسف أبوبكر جلالة، اليوم الاثنين بديوان رئاسة الوزراء، نائب الممثل الخاص لأمين عام الأمم المتحدة ماريا ريبيرو، ونائب رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، ومنسق الشؤون الإنسانية بالبعثة والفريق المصاحب لها، حيث تم خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون مع البعثة في تحديد اولويات الاحتياجات الإنسانية للنازحين، وإنشاء منظومة متكاملة للبيانات والمعلومات المتعلقة بالنازحين بالداخل، حتى يتسنى للهيئات الدولية تقديم المساعدة لهم.

وحضر اللقاء حسبما قالت إدارة التواصل والإعلام بالمجلس الرئاسي، رئيس المجلس المحلي تاورغاء، عبدالرحمان الشكشاك، ومدير مكتب متابعة شؤون النازحين بالديوان، وعدد من منسقي الجمعيات الإنسانية. وتناول اللقاء اولويات حكومة الوفاق الوطني في مواجهة التحديات للملف الإنساني في ليبيا. وأفادت بعثة الأمم المتحدة خلال القاء أن هناك التنسيق المباشر مع كل المنظمات الدولية الإنسانية العاملة في ليبيا معبرة عن دعمها الكامل لحكومة الوفاق الوطني.

وقام "جلالة" بزيارة لمخيم نازحي تاورغاء بمنطقة الفلاح بالعاصمة طرابلس رفقة نائب الممثل الخاص ونائب رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ومنسق الشؤون الإنسانية بالبعثة والفريق المصاحب لهم، اطلعوا من خلالها على الصعوبات التي تواجههم، والوضع الذي تعيشه العائلات في المخيم.

وأكدت نائب الممثل الخاص ونائب رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا أن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا على دعم حكومة الوفاق الوطني وتقديم كافة المساعدات الازمة لتخطى مشاكلها والسعي لبناء دولة آمنة مستقرة، والعمل على عودة النازحين لمدنتهم. يذكر أن هناك اجتماعاً سيعقد خلال شهر إبريل القادم بين البعثة ولجنة متابعة خطة الاستجابة الإنسانية للأمم المتحدة 2017 المشكلة بموجب قرار المجلس الرئاسي رقم (89) لسنة 2016. حسبما قالت إدارة التواصل والإعلام بالمجلس الرئاسي.

 

 

 

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار