أهم الأخبار

فرانسوا هولاند يندد بمزاعم فيون بالاشتراك في مؤامرة ضده

ليبيا المستقبل | 2017/03/24 على الساعة 06:48

ليبيا المستقبل (عن رويترز): ندد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند بمزاعم المرشح الرئاسي فرانسوا فيون أمس (الخميس) بأنه مشارك في ما يزعم فيون إنها مؤامرة حكومية لنشر تسريبات إعلامية مسيئة عن شؤونه المالية. وقال مكتب الرئيس إن هولاند "يندد بكل قوة بمزاعم فيون الكاذبة". وكان فيون دعا إلى فتح تحقيق بحق هولاند لـ "تدخله في شؤون العدالة". وقال فيون في مقابلة مع محطة "فرانس 2": "أطالب البدء بتحقيق. في التاريخ الحديث لفرنسا لم يذهب أي رئيس حتى الآن إلى هذا الحد من الخروج عن القانون".

من جهة ثانية، أظهر استطلاع للرأي قبل شهر من إجراء الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية في فرنسا أن 43 في المئة من الناخبين مترددين في شأن المرشح الذي سيصوتون له، ما يؤكد الغموض المحيط بحملة الانتخابات. وتشير استطلاعات الرأي إلى أن مرشح تيار الوسط المستقل إيمانويل ماكرون وزعيمة اليمين المتطرف مارين لوبن سيتصدران على الأرجح الجولة الأولى للانتخابات والمقررة في 23 نيسان (أبريل) المقبل وأنهما سيتنافسان في جولة إعادة في السابع من أيار (مايو)، إذ من المتوقع أن يفوز فيها ماكرون بسهولة.

ولكن استطلاعاً للرأي أجرته مؤسسة "أودوكسا" لصالح إذاعة "فرانس إنفو" أظهر أن 43 في المئة من الناخبين ما زالوا مترددين بين مرشحين عدة ما يعكس "حالاً من عدم اليقين لم يسبق لها مثيل في تاريخ الانتخابات الفرنسية". وأضافت "أودوكسا" أن "مستوى تردد الناخبين في شأن المرشحين استثنائي تماماً".

كلمات مفاتيح : فرنسا، فرانسوا هولاند،
لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار