أهم الأخبار

تظاهرات بعدة مدن أميركية احتجاجا على عنف الشرطة

ليبيا المستقبل | 2016/07/10 على الساعة 06:00

وكالات: امتدت، السبت، الاحتجاجات على قتل الشرطة لرجلين من السود في نيويورك ولويزيانا ومينيسوتا، إلى عدد من المدن الأميركية الأخرى. والسبت هو اليوم الثالث، لتظاهرات واسعة النطاق ضد استخدام الشرطة للقوة، في أعقاب إطلاق النار الذي أدى إلى مقتل فيلاندو كاستيل، قرب سانت بول بولاية مينيسوتا، وألتون سترلينغ في باتون روج بولاية لويزيانا. وأفادت رويترز بتظاهر المئات في مينيا بوليس بعد ظهر السبت، من دون وقوع حوادث. وشهدت مسيرة في باتون روج مصادمات بين شرطة مكافحة الشغب ونشطاء، وحمل بعضهم البنادق إذ يسمح القانون في لويزيانا بحمل السلاح علنا، وفقا لرويترز. ونقلت الوكالة عن متحدث باسم الشرطة، قوله إنه تم اعتقال عدد من الأشخاص ومصادرة سلاحين خلال المواجهات. وبعد مواجهات قصيرة واصل المتظاهرون مسيرتهم. ونظمت تظاهرة منفصلة في عاصمة ولاية لويزيانا. وجرت أيضا احتجاجات، السبت، في ناشفيل وأغلقت الاحتجاجات لفترة وجيزة طريقا سريعا ونظمت احتجاجات أيضا في إنديانا بوليس.

مشارك | 10/07/2016 على الساعة 18:14
تعليق
هناك جزء غير ظاهر من الموضوع. هل تعرفون ان هناك احياء بل مدن كاملة لا يجرؤ الابيض على دخولها من الاجرام؟ هل تعرف ان السود مع انهم اقلية مسؤولون عن اغلب الجرائم و الجزء الاكبر من الفقر و الجزء الاكبر من الامية و الامراض الجنسية؟ هل تعرفون ان هناك نظام الحصص او ما يسمى "الفعل التأكيدي" ان كانت الترجمة صحيحة بموجبه يجب على كل مؤسسات التعليم العالي قبول عدد من غير البيض بغض النظر عن الانجاز لكي لا تتهم بالعنصرية؟ و كذلك يجب على كل الشركات استخدام عدد من السود لنفس الاسباب؟ هل تعلم ان في ثقافة الرجل الاسود في امريكا انجاب عدد غير محدود من الاطفال مع عدد غير محدود من النساء و ترك النساء لتربيتهم بينما هو يعيش من الضمان الاجتماعي هو دليل فحولة؟ هل تعلم ان هؤلاء الاطفال هم اكثر عرضة للاعتداءات المختلفة مما يجهزهم لفعل ما فعله اباؤهم عندما يكبرون؟ هل تعلمون كل هذه الاشياء عندما تتحدثون عن ظلم و عنصرية امريكا تجاه السود؟
وحيد | 10/07/2016 على الساعة 16:22
الفصل السابع
اكيد مجلس الامن سوف ياخد قرار تحت الفصل السابع من اجل حماية المدنيين مثل ماحصل في ليبيا .
البهلول | 10/07/2016 على الساعة 11:09
الارهاب الامريكي الرسمي
في تعليق سابق لاتحدثت في تعليق علة مقالة للسيد صالح هنيد الذي تحدث عن اخلاقيات الشرطي الامريكي حيث قلت ان الشرطة الامريكية هي الاكثر عنصرية وجرائمها حيال السود لاتخفي على احد فكم من الزنوج الامركان الذين قتلوا لمجرد انهم سود وبدم بارد ثم تاتي الادارة الامريكية لتعلمنا قيم العدالة والديمقلراطية والحرية هناك من ينبهر بالدعاية الامريكية ولكن الذين عاشوا داخل هذه الامريكيا يدركون حقيقتها الارهابية حيث ان الارهاب حيال السود والملونيين يمارس بصفة رسمية من قبل رجال الشرطة وهذا المظاهرات اكبر دليل
إستفتاء
هل توافق علي مقترح “القطراني”: مرحلة انتقالية تحت سلطة الجيش بقيادة حفتر؟
نعم
لا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل