أهم الأخبار

أمير قطر يؤكد لـ"السويحلي" دعم بلادة للإتفاق السياسي الليبي

ليبيا المستقبل | 2017/03/13 على الساعة 15:18

ليبيا المستقبل: استقبل أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني صباح اليوم الإثنين رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا د.عبدالرحمن السويحلي، والوفد المرافق له بحضور وزير الخارجية القطري الشيخ "محمد بن عبدالرحمن آل ثاني" في الديوان الأميري بقصر الدوحة، في مُستهل الزيارة الرسمية التي يقوم بها  السويحليوالوفد المرافق له. تناول اللقاء حسب ما أفاد المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الأعلى للدولة. العلاقات الأخوية بين البلدين وآفاق التعاون المشترك، وسُبل تعزيزها من خلال مساعدة الشعب الليبي في تجاوز أزمته.

وقد أعرب أمير قطر الشيخ عن وقوف بلاده إلى جانب الشعب الليبي بشكل دائم، مؤكدًا دعم قطر للإتفاق السياسي الليبي واعترافها الحصري بالمؤسسات المُنبثقة عنه كسلطة شرعية للبلاد، وتسخير كافة إمكانيات بلاده لدعم جهود الحوار وتقريب وجهات النظر بين الفرقاء الليبيين في إطار علاقات الأخوة واحترام السيادة الوطنية الليبية. كما أكد أمير قطر بذل قصارى جهده لمساعدة الليبيين في النهوض بدولتهم وبناء مؤسساتها وإبعادها عن دائرة الصراعات الأجنبية الإقليمية، وتجنيبها آثار التدخلات الخارجية السلبية. حسب قوله.

من جانبه أعرب رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا عن بالغ تقديره وامتنانه للدور القطري في دعم الشعب الليبي منذ انتفاضته في 2011 وصولاً إلى المساهمة في التوصل للإتفاق السياسي الليبي المُوقع بالصخيرات، مُؤكدًا تطلّعه إلى تعاونٍ أكبر وشراكة حقيقية في إطار احترام السيادة الوطنية للبلدين وبما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين. حسب ما أفاد المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الأعلى للدولة.

 

 

mustafa | 13/03/2017 على الساعة 20:37
اابن امير الخراب خراب
امير قطر خرب ليبيا وسوريا والسويحلى مثله مخرب يحب الفخفخة على حساب الليبين ربي يفكنا من امير الخراب وديوله مثل اللقلاق
عبدالنصر حميد | 13/03/2017 على الساعة 18:55
ترونيح
حطيتولنا علم داعش يسي،، لا وجود لاي علم ليبي
ابن الوطن | 13/03/2017 على الساعة 18:37
ياحسرة
ياحسرة
ابن الوطن | 13/03/2017 على الساعة 18:13
ياحسرة
ياحسرة
لييييبي | 13/03/2017 على الساعة 17:41
هزلت ورب الكعبة
عليك حالة وخلاص. يبوا يساعدونا كيف مساعدتهم في سوريا. انا فى نظرى الحل لازم يكون ليبي ليبي
عبدالحق عبدالجبار | 13/03/2017 على الساعة 17:41
لا حرلة ولا قوة الا بالله
لقد رأيت هذا من قبل الفرق الذي كان قبل كان إذكاء بكثير
زايدان زايد | 13/03/2017 على الساعة 15:58
الفحوي الحقيقيه للزياره والباقي كله لوي اعناق للكليمات لتعطي معاني مغايرات
الفحوي الحقيقيه للزياره والباقي كله لوي اعناق للكليمات لتعطي معاني مغايرات (من جانبه أعرب رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا عن بالغ تقديره وامتنانه للدور القطري التخريبي في دعم الفوضي في ليبيا منذ انتفاضته في 2011 مرورا بالمساهمه في التوصل للإتفاق السياسي الليبي المُوقع بالصخيرات، مُؤكدًا تطلّعه إلى تعاونٍ أكبر وشراكة حقيقية في إطار دعم اقوي من قطر لما يسمي بسرايا المفتي وبقايا القاعده وميليشيات البرغثي لأحتلال موانئ النفطيه
آخر الأخبار