أهم الأخبار

"خارجية الوفاق" تطالب 5 دول باستلام أطفال "مقاتلي داعش" من ليبيا

ليبيا المستقبل | 2017/03/08 على الساعة 16:53

ليبيا المستقبل: قال موقع "العربية نت" أن مصدر بوزارة خارجية حكومة "الوفاق" الليبية أكد أن الوزارة وجهت خطاباً لخمس دول، بشأن وجود أطفال يحملون جنسيات هذه الدول متواجدين لديها، مشيرة إلى إمكانية تسهيل استلامهم من قبل دولهم. وبحسب المصدر لــ"العربية.نت" فإن الدول هي غانا والسودان وتونس ومصر والسنغال، تم إبلاغهم بـ"وجود أطفال أيتام في ليبيا من أبناء مقاتلين في تنظيم "داعش" قتل آباءهم أثناء معارك تحرير سرت السنة الماضية.

وأشار المصدر إلى أن عدد هؤلاء الأطفال يقارب 31 طفلاً أغلبهم غير مصحوبين بأمهاتهم لا يزالون "بيد الهلال الأحمر الليبي الذي استلمهم ويقوم بالإشراف الصحي اللازم لهم". وأكد المصدر أن وفداً تونسياً مؤلفاً من مسؤولين في الحكومة والبرلمان سيصلان خلال ساعات لطرابلس العاصمة لمقابلة مسؤولين بحكومة "الوفاق"

من أجل بحث قضية عدد من الأطفال التونسيين، وأن هذا الوفد سيقوم بالتعرف على الأطفال المتواجد بعضهم بقاعدة "معيتيقة" بطرابلس، وعدد آخر بمقار الهلال الأحمر بمصراتة. وأكد المصدر أن خارجية "الوفاق" أخبرت هذه الدول بأن هؤلاء الأطفال لا يمكن أن يكون تنظيم "داعش" قد جندهم للحرب، فأعمارهم لا تتجاوز الثماني سنوات. 

زيدان زايد | 08/03/2017 على الساعة 17:59
غريبه حكومة توافق الاوروبيين وليس
غريبه حكومة توافق الاوروبيين وليس الليبيين علي تشكيلها لتسيير الامور في ليبيا تطرد 31 طفل يتيم وهذه الحكومه التي وقعت معاهده ارجاع المهاجرين من ايطاليا الي ليبيا وهي بصدد انشاء معسكرات لإيواء هؤلاء الافارقه الذين قررت ايطاليا الخلاص منهم فكيف لحكومة الرئاسي وهي لازالت مجرد مقترح اوروبي لم يجد قبول لدي الليبيين وافقت علي استقبال حيا الله عدد من المهاجرين تتكيد( تعجز )في إيواء 31 طفل وهي بصدد استقبال الالاف من الافارقه لتخفيف الضغط علي ايطاليا زحمه المهاجرين لديها وهل يصح لحكومه تبلع مناجل و مخايط في سياسات عناء كالسماح بالتواجد العسكري الاجنبي علي اراضيها والقبول بانشاء مخيمات ايواء مهاجرين داخل وتعجز هذه الحكومه في بلع إباري جمع إبره فآجر الايتام عند الله كبير حكومه مسلمه
آخر الأخبار