أهم الأخبار

الشركسي: كل من يترك عملية الكرامة لن نتعرض له

ليبيا المستقبل | 2017/03/06 على الساعة 16:11

ليبيا المستقبل: قال القيادي في "سرايا الدفاع عن بنغازي" مصطفى الشركسي أن "الأوضاع العسكرية في الهلال النفطي مستقرة جدا"، وأن قواته "تسيطر على المنطقة من النوفلية غربا حتى بشر شرقا". وأضاف الشركسي، في مؤتمر صحفي عقده منذ قليل ونقل على بعض القنوات الفضائية، أن القتال الدائر في المنطقة، منذ ثلاثة أيام، ضد "قوات الكرامة" أدى إلى مقتل اثنين من مسلحيه وجرح أربعة آخرين. وأوضح الشركسي، في مؤتمره الصحفي، أن السرايا "مكونة من أبناء مدينة بنغازي ومنتسبي منطقة بنغازي العسكرية، وتضم أفرادا من كل قبائل برقة دون استثناء، ولا تنتمي لأي حزب أو تنظيم"، مؤكدا أن "هدفها إرجاع مهجري بنغازي فقط"، على حد تعبيره.

وفي حديثه عن مصير المنشآت والموانئ النفطية في ظل القتال الحالي، قال الشركسي أنهم "طالبوا المؤسسة الوطنية للنفط باستلام الموانئ النفطية كاملة"، معتبرا أن "الموانئ النفطية استخدمت من قبل الكرامة لأعمال عدائية ضد مدن البلاد". وأضاف الشركسي أن "أهالي منطقة الهلال النفطي ضاقوا ذرعا من مرتزقة العدل والمساواة الذين جلبهم حفتر"، وأن من وصفها بـ"مليشيات حفتر اعتدت على حرمات أهالي اجدابيا والبريقة ورأس لانوف"، مؤكدا أن "كل عسكري أو مدني ترك عملية الكرامة لن نتعرض له ولن نلمسه بشئ"، على حد تعبيره.

وإعتبر الشركسي، أنه لهم الحق في الهجوم على موانئ التي تخرج منها طائرات لقصفهم، مضيفاً أن من حقهم أيضاً الذهاب الى بنغازي لفك الحصار عن "أهلهم" المحاصرين في منطقة قنفودة غرب بنغازي. وأشار إلى أنه "أصدر تعليماته لسحب كافة الاليات العسكرية من المناطق القريبة للمنشآت النفطية والموانئ لكي لا يتم قصفها"، مؤكدا على أن قواته تنتظر أن "تأتى قوة تمثل الدولة الليبية الشرعية لاستلام الموانئ لان هدفهم هو الذهاب الى مدينة بنغازي لاخراج "حفتر وأتباعه".

ابن سرت البار | 06/03/2017 على الساعة 18:12
جميل كلام زيدان بس نسى مهجري المشاشية وككلة والطوارق
نعم ياسيد زيدان فان هؤلاء المهجرين كلهم بفضل قوات الزيس الليبي التابع لحفتر اقصد حفيتر كما قال سيده معمر القذافي. بعدين عندي سؤال . حفيتر تم ترقيته من البرلمان لانهم قالو حرر المواني. بس طلعت المواني تحت العدل والمساواة ومافيش زيس يحمي فيهم وطلع حفتور كذاب زيه زي المسماري متعه. يعني بالقوانين السارية كيف ماتم ترقية حفيتر لما استولى على المواني . يجب الآن محاكمته وكذلك سحب رتبة المشير منه لانه ماحرر لا مواني ولا شي ثمتيلية تمت لكن طلع الحق. واصلا احفتر سير حرب والقانون العسكري الليبي يمنع اسير الحرب من تقلد اي منصب وهذا تصريح رسمي في السابق لوزير الدفاع الليبي اسامة الجويلي الزنتاني. الدولة والقانون مافيش فيها مسايرة وعمك خالك. تبو الوضع في ليبيا يستقر ضروري يرجع الامريكي حفتر الى ولاية جوررجيا اللي جاء منها. وخطرها على اعفاء على الترهوني من منصبه في هيئة الدستور بسبب جنسيته الامريكية من قبل محكمة البيضاء . هل ياترى يسري نفس القانون على حفتر ام ان حفتر من جماعة معمر موش زي الترهوني وهو ورائه جهات داخلية وخارجية فوق القانون الليبي. ارجو الافادة يا اصحاب القوانين. والسلام
زيدان زايد | 06/03/2017 على الساعة 17:02
جميل كلام القائد مصطفي بس نسي مهجري تاورغاء
جميل كلام القائد مصطفي بس نسي مهجري تاورغاء معني ذلك ان إعادة المهجرين هراء في الهواء فليس هو الهدف الحقيقي هو ما اعلنه بل مجرد تقيه يتقي بها لوم اللائم وعتب العاتب ان كان علي عودة مهجرين تاورغاء فسر بنا يا الشركسي ونحن من وراءك سائرن فعودة مهجري تاورغاء هدف كل الليبيي وأما الاستيلاء علي موانئ النفط فهو هدف بعض الليبيين فويل الخيل من ركابة السو وتباً لكل من لا يأخذ عبره من سابق التاريخ فتاريخنا الليبي يذكر في القائد عمر المختار أبن ليبيا البار بأجمل عبارات الثناء والمديح كلما ذكر اسمه او اعدنا سيرته والكل يردد في مقولته الخالده نحن لا نستسلم ننتصر او نموت وتاريخنا الليبي يذكر في القائد عاكف أمسيك الغرياني أبن ايطاليا البار يوم استعرض 14000 مقاتل ليبي امام موسيليني في طرابلس واعطي التمام له جاهزين لمهاجمة مجاهدي الشرق فلا ولم ولن يثني اي ليبي شريف علي عاكف كلما ذكر اسمه بل بمراره وآسي يردد الليبيون مقولته لو كان غير ايطاليا تنحي لنا الكراديم والغتر نحن نكمش المجاهدين كمش جبتها يا مغوف فلقد حارب عاكف في المكان الخطأ وقال الكلام الخطأ هأنت يا مصطفي تقتدي به وكان الاجدر ان تقتدي بعمر مختار
آخر الأخبار