أهم الأخبار

مسؤول "الإخوان الليبية": قريبا سيتم الإعلان عن "مبادرات إصلاح الجماعة"

ليبيا المستقبل | 2017/03/01 على الساعة 14:56

ليبيا المستقبل: قال المسؤول العام لجماعة الإخوان المسلمين الليبية، أحمد عبد الله السوقي، أنه سيتم خلال الايام المقبلة، الاعلان عن "مبادرات إصلاح الجماعة" تهدف للإعلان عن مرحلة جديدة لها، مشيرا إلى أن المبادرة الان في مراحل اعدادها الاخيرة. وأوضح السوقي، في مقابلة مع "عربي21" نشرت اليوم الاربعاء، أنه جرت مناقشات معمقة في قيادة الجماعة وقواعدها بخصوص "صناعة "المراجعات والتصحيحات والتطويرات، وإيجاد مناخ وبيئة صالحة لإيجاد نقاشات مستفيضة عميقة تحقق أعلى درجات التوافق وقدر مناسب من القناعات المشتركة التي تضمن صناعة التغيير بأقل قدر ممكن من الأخطاء أو الخسائر".

وحول عملية التجديد التي ستشمل الجماعة، اكد السوقي بأنه سيتم التركيز على "صناعة ثقافة جديدة يمكنها من تحقيق نجاحات في واقع الجماعة الخارجي الدعوي والمجتمعي، وصناعة الثقافة تحتاج إلى مصابرة ووقت وتحتاج إلى أدوات قياس دقيقة يمكن من خلالها تحسس الأداء وانعكاس تلك الثقافة وتفاعلها في الواقع وتحدد حجم الخلل ونوعه سعيا للتدارك والتصحيح والتقويم"، حسب قوله.

وشدد المسؤول العام لجماعة الاخوان الليبية، على الدور المهم الذي تلعبه الجماعة مع غيرها من المؤسسات الدعوية والمجتمعية في عمليات إصلاح المجتمع، مؤكدا بالقول "لن نسمح بأن يُستغل اسم الجماعة بل وجودها مبررا للانقلاب على مبادئ وقيم التغيير الذي جاءت الثورة من أجلها، ولن نقبل أن يكون ذلك ذريعة لعودة الاستبداد والظلم للبلاد"، وذلك ردا منه حول عزم مجلس شورى الإخوان بليبيا على إمكانية النظر في حل الجماعة.

نورالدين خليفة النمر | 01/03/2017 على الساعة 17:23
ما أصلح العطار ماأفسده ... !
صحّ النوم ياجماعة!!! توا عرفتوا الأصلاح بعد ماقرب الموس الآميركاني لرقبتكم قانون إعتباركم جماعة إرهابية في اللمسات الآخيرة،ليس فقط جماعة إرهابية بل البنية التحتية والقاعدة الخلفية لكل إرهاب إسلامي .
آخر الأخبار