أهم الأخبار

قفزة السوبر "رونالدو" الطائر حديث العالم

ليبيا المستقبل | 2016/07/07 على الساعة 16:11

ليبيا المستقبل – محمد حلمي: بعد هدفه الرائع في شباك ويلز أمس بنصف نهائي أمم أوروبا تحول البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى مثار حديث العالم أجمع بعد قفزته التي بلغب مترين و88 سنتيمترا ثباته في الهواء لنحو ثانيتين متحديا قواعد الجاذبية الأرضية. وليست مصادفة أن يعلو رونالدو عن الجميع فى أكثر من مباراة ويحرز أهداف تاريخية عن طريق القفز العالى ثم تسديد الكرة بالرأس بطريقة تجعل من التصدى إليها عملا مستحيلا.

فالتدريب المستمر وتقوية عضلات القدمين والبطن جعلا رونالدو بإستمرار متحفز لكى يلتقط أى كرة تتخطاه لذلك شعرنا بأن كريستيانو بات مثل سوبر مان الشخصية الخيالية التى أبهرتنا ونحن أطفال وهو يحلق عاليا فى السماء يتخطى منافسيه. التدريب المستمر والإجتهاد جعلا رونالدو ضد اليونايتد يقفز 2.93 متر وضد ويلز يقفز 2.88 وضد ليفانتى 2.50 متر وكلها أرقام خرافية أضافت لرونالدو بعدا أكثر إسطورية.

وفي أهداف مشابهة سجلها "الدون" بألعاب هوائية، مثل هدفيه بقميص مانشستر يونايتد الإنجليزي في شباك مواطنه تشلسي بنهائي دوري أبطال أوروبا 2008، وبألوان ريال مدريد في مرمى "الشياطين الحُمر" في البطولة ذاتها عام 2014، تبدو ركبتا رونالدو لحظة تسديد الكرة في محاذاة رأس أقرب مدافع له. وبتجارب علمية أجريت على أفضل لاعب في العالم 3 مرات سابقة، في جامعة شيشستر البريطانية، فإن تسارعه في الانطلاق من الأرض إلى الهواء يعادل 5 أضعاف التسارع تحت تأثير جاذبية الأرض، و5 أضعاف سرعة قفزة الفهد أسرع حيوان على وجه الأرض.

لا تعليقات على هذا الموضوع
إستفتاء
هل توافق علي مقترح “القطراني”: مرحلة انتقالية تحت سلطة الجيش بقيادة حفتر؟
نعم
لا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل