أهم الأخبار

عرض دولي لمساعدة ليبيا في إيقاف البيع غير المشروع لنفطها

ليبيا المستقبل | 2016/07/07 على الساعة 04:40

الاناضول: عرضت الولايات المتحدة وخمس دول أوروبية، مساعدتها لحكومة الوفاق الوطني الليبية في إيقاف عمليات البيع غير المشروعة للنفط، داعين الليبيين إلى الوحدة والعمل سوية من أجل إعادة إنتاج وتصدير نفط البلاد. وقال بيان مشترك لحكومات كل من الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وبريطانيا "نحث جميع الليبيين على العمل سوية لإعادة إنتاج النفط الليبي وصادراته".

وشدد البيان، الذي وزعته الخارجية الأمريكية، ووصل الأناضول نسخة منه، على "أهمية استخدام الموارد الطبيعية الليبية من أجل منفعة كل الليبيين كما نصت مبادئ حكم الإتفاق السياسي الليبي الموقعة في 17 ديسمبر/ كانون الأول 2015، وقرار مجلس الأمن رقم 2259 الصادر في نفس العام". وأكد على استعداد حكومات الدول الستة "وبطلب من حكومة الوفاق الوطني على اتخاذ كافة الاجراءات التي حددها قرار مجلس الأمن رقم 2146 لعام 2014، لإيقاف الشحن غير المشروع للنفط من ليبيا وفرض العقوبات على كل من يسعى لاستغلال النفط أو الثروات الليبية". وطالب "المؤسسات المالية الليبية بما في ذلك البنك المركزي والمؤسسة الوطنية للنفط والمؤسسة الليبية للاستثمار، البقاء موحدين تحت الاشراف الحصري لحكومة الوفاق". 

ليبي | 07/07/2016 على الساعة 13:06
اوقفوا
اوقفوا تهريب الوفود والنفط عبر ميناء زوارة وطرابلس والحدود التونسية والتشادية والنيجيرية والسودانية وراس الانوف
د. أمين بشير المرغني | 07/07/2016 على الساعة 11:43
ستون عاما الى الوراء
وهكذا نفقد كل علاقة بالنفط وحرية لمن نبيعة والسيطرة على انتاجه. إن كل اتفاقات الشراكة والمساعدة شباك لتكبيل ليبيا والسيطرة عليها . يا إخوتي لقد وصلت ليبيا الى مرحلة الركوع . وفقد السيادة على مواردها . حان وقت الالتفات الى الوطن أولا وأخيرا . عار علينا جميعا كل هذا الانقسام والانقباد للغير . اتقوا الله في ليبيا أعزكم الله وحفظ ليبيا لنا.
إستفتاء
هل توافق علي مقترح “القطراني”: مرحلة انتقالية تحت سلطة الجيش بقيادة حفتر؟
نعم
لا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل