أهم الأخبار

عاجل: تأجيل الطعن المرفوع ضد رئيس المجلس الرئاسي وآخرين الي الأول من مارس 2017

ليبيا المستقبل | 2017/02/22 على الساعة 11:51

ليبيا المستقبل: انعقدت اليوم صباحا الجلسة المرفوعة في الطعن المرفوع ضد رئيس المجلس الرئاسي وآخرين أمام محكمة استئناف طرابلس (دائرة القضاء الاداري) وتقدم اطراف الطعن بمذكرات دفاعهم. وقررت المحكمة تأجيل الدعوى ليوم 1. 3. 2017، لاطلاعها.

يذكر ان 6 مواطنين ليبيين أبرزهم وزير العدل السابق صلاح المرغني والمحامية الليبية عزة المقهور، كانوا فز تقدومو بطعن ضد رئيس المجلس الرئاسي الليبي فائز السراج، والممثلين القانونيين لكل من وزارات الخارجية والدفاع والداخلية، في قرار توقيع مذكرة التفاهم الليبية الايطالية التي وقعها السراج والحكومة الايطالية مطلع فبراير الجاري، إلى دائرة القضاء الإداري بمحكمة إستئناف طرابلس.

وكانت محكمة استئناف طرابلس قد قامت، في جلستها يوم 15 فبراير 2017 بتأجيل الطعن المرفوع ضد المجلس الرئاسي وآخرين في مذكرة التفاهم إلى يوم الأربعاء 22.2.2017 بناء على طلب إدارة قضايا الدولة (محامي المطعون ضدهم) لتقديم دفاعهم.

 

جمال | 22/02/2017 على الساعة 12:21
العدل اساس الحياة
قضايا الناس العادية بما فيها المرفوعة ضد الدول ومؤسساتها تأخد بالاشهر واحيانا بالسنوات ولكن عندما نرى ونسمع خصوصا في هذه الايام وبعد ثورة 17 فبراير بالقضايا التي ترفع من قبل الحقوقين والسياسين ورؤساء كبار الشركات والمؤسسات فأن الموضوع يختلف والاهتمام يزيد وسرعة التفاعل تكبر وتسرع لماذا هذا الكيل بمكيلين يا قضاة ليبيا لقد امر الله تعالى بالعدل في الحكم بين الناس وقال سبحانة ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاءَ لِلَّهِ وَلَوْ عَلَى أَنْفُسِكُمْ أَوِ الْوَالِدَيْنِ وَالْأَقْرَبِينَ إِنْ يَكُنْ غَنِيّاً أَوْ فَقِيراً فَاللَّهُ أَوْلَى بِهِمَا فَلا تَتَّبِعُوا الْهَوَى أَنْ تَعْدِلُوا وَإِنْ تَلْوُوا أَوْ تُعْرِضُوا فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيراً[النساء:135] ويقول النبي صلى الله عليه وسلم: القضاة ثلاثة: قاضيان في النار وقاضٍ في الجنة. رجل قضى بغير الحق فعلم ذاك فذاك في النار، وقاض لا يعلم فأهلك حقوق الناس فهو في النار، وقاضٍ قضى الحق فذلك في الجنّة. رواه الترمذي.
آخر الأخبار