أهم الأخبار

بيان بخصوص ما نشرته ليبيا المستقبل من تصريحات "مزعومة" للوزير محمد سيالة

ليبيا المستقبل | 2017/02/20 على الساعة 09:51

ليبيا المستقبل: علي خلفية ما نشره موقع ليبيا المستقبل يوم السبت 18 فبراير 2017 من تصريحات نسبناها الي السيد وزير الخارجية في حكومة الوفاق الليبية بطرابلس، محمد الطاهر سيالة، تحت عنوان: "بلحاج جزء من أي حل للخلافات السياسية". قام القسم الإعلامي بسفارة دولة ليبيا بالقاهرة بمراسلتنا نافيا ان تكون هذه التصريحات قد صدرت عن السيد الوزير... وللعلم فقد قام الموقع بسحب هذه التصريحات في نفس اليوم وبعد ساعات قليلة من النشر حين تبين لنا وجود خطأ وقمنا علي الفور بنشر توضيح بالخصوص تجدوه علي هذا (الرابط). ونحن هنا ننشر مراسلة القسم الإعلامي بسفارة دولة ليبيا بالقاهرة كما وصلتنا مجددين اعتذارنا للسيد الوزيز ولمتابعينا ومؤكدين باننا نعمل دائما جاهدين علي تحري صدق اخبارنا ولكن في ظل هذه الأجواء التي نعمل من خلالها فان أخطاء مثل هذه (عن غير قصد) تحدث بين الحين والاخر.

 

نص مراسلة القسم الإعلامي بسفارة دولة ليبيا بالقاهرة

أكد المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية لحكومة الوفاق الوطني – وذلك بعد نشرتصريحات مزعومة لمعالي الوزير محمد الطاهر سياله من خلال (موقع عربي 21 الإلكتروني وموقع ليبيا المستقبل الإلكتروني) - على أهمية التزام وسائل الإعلام المختلفة بالمهنية في نشر مثل هذه التصريحات ، منوهاً الى أن معالي الوزير لا يُدلي بأي تصريحات أو بيانات عبر الهاتف أو مواقع التواصل الاجتماعي، وأن كل ما يصدر عن معاليه يكون عن طريق الحوار المباشر أو عبر المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية بطرابلس {المتحدث الرسمي للوزارة}.

يأمل القسم الإعلامي بسفارة دولة ليبيا بالقاهرة من وسائل الإعلام المصرية والعربية  عدم نشر أي تصريحات تخص معالي الوزير إلاّ من خلال القنوات الرسمية.

وإذ يُعرب القسم الإعلامي عن تقديره البالغ لكافة وسائل الإعلام، فإنه سيضطر آسفاً لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال نشر أي تصريح مزعوم لمعالي الوزير عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

القسم الإعلامي
 سفارة دولة ليبيا بالقاهرة
20/2/2017

 


* راجع: توضيح بخصوص تصريحات "سيالة" لليبيا المستقبل"

آخر الأخبار