أهم الأخبار

حاكم دبي: الفساد في عهد القذافي أجهض مشروع بناء "دبي" في ليبيا

ليبيا المستقبل | 2017/02/14 على الساعة 10:29

ليبيا المستقبل: قال نائب رئيس الإمارات، وحاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم، إن "معمر القذافي، إتصل به بعد رفع الحظر عن بلاده بتخليها عن مشروعها النووي وتسليمه للغرب وطلب بناء مدينة مثل دبي في ليبيا"، وذلك بحسب تصريحاته في القمة العالمية للحكومات المنعقدة في دبي، مضيفا "وافقت على الطلب الليبي وأرسلت وفدا متخصصا عاين المكان المستهدف واجتمع أفراده بالقذافي في خيمته وعرضوا عليه المشروع"، موضحا أن "المشروع المقترح كان يتضمن أسواقا مالية وأسواقا تجارية ومناطق تسوق وجامعات ومدارس ومستشفيات، ولكن ما ان حان وقت العمل حتى بدأت صراعات بين أتباع القذافي مما منع الفريق من بدء عمله، وأدى إلى إجهاض المشروع وإستدعاء فريق الخبراء وعودته إلى الإمارات". وتابع قائلا: "لو تم تنفيذ هذا المشروع لظهرت مدينة اقتصادية لإفريقيا في ليبيا ولكان وضع ليبيا اليوم أفضل".

عبدالحق عبدالجبار | 14/02/2017 على الساعة 22:28
لماذا لا يرد احد اعضاء النظام السابق
لماذا لا يرد احد اعضاء النظام السابق ... بنعم او لا و علي رأسهم شركاء سيف من جبريل و النايض ...او قذاف الدم .او عبدالجليل ..او او او ولا اريد ان أزيد ان اكتب الأسماء هناك من هو معيين من قبل فبراير الان ردوا ان كان الخبر غلط ...انا اعُلم انه صح ...و كان اخلاء شارع الاستقلال في طرابلس من المحلات التجارية و المكاتب جزء من ذلك ...و لكن يمكن انا مخطئ و هذا كله لم يكن في مصلحة المواطن البسيط بل اذكركم كان اللبنانيين يخرجون من دبي والي ليبيا و بدوا الاستثمار فيها و هم يمثلون اسيادهم الاماراتية شن يعني تَرَكُوا دبي الي ليبيا هم كانوا مجانين
د. أمين بشير المرغني | 14/02/2017 على الساعة 15:21
حمى الله الأمير محمد ورعااه.
حاشاه أمير العرب محمد بن راشد أن يكذب. أما في طرابلس فقد حضر كثير من رجال الاعمال الاماراتيين وبدأو حتى ببعض المشاريع وكانت على سبيل المثال شركة دناتا تطلب المشاركة في مناولة الطائرات في مطار طرابلس ولكن على سبيل المثال كنت أنا أحد من أرادوا أن نستقل نحن الليبيين ببناء قطاع الطيران في ليبيا ولم يكن يمارس علينا ضغط من أي جهة بسياسات معينة ، وبالتأكيد ليس في الامر مفاسد وربما أناس أفهموا الامير بوجود فساد ربما لتبرير فشلهم. حمى الله الامير محمد ورعاه .
مفهوم !؟ | 14/02/2017 على الساعة 13:43
( كذاب ألف مرة أنك كذاب )
الكذب صفة من صفات النفاق ، والنفاق صفة حكام جميع حكام العرب والمسلمين ، فهذه التصريحات ليست غريبة عنا أيها المنافقين ( ويل لكل أفاك أثيم ) .
LIBYAN BROTHER IN EXILE | 14/02/2017 على الساعة 13:23
الكذب على الميت حرام
بالرغم من كرهي للطاغية المقبور إلا أني اقول أن الكذب على الميت حرام٠ ولاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم٠
Ali mohamed | 14/02/2017 على الساعة 11:45
هدا اخرتها
معادش لقي شني يقول يركب علي المقبور الهالك مابدل المقبور الهاللك ياتي بشركات و مهندسين من اوروبا او امريكا او الصين لوضع خطط مستقبلية للبناء في ليبيا ياتي بي اشباه الدول لكي يضعو الخطط انها النكبة و الندامة طيلة 42 عاما
آخر الأخبار