أهم الأخبار

مبادرة تونس لحل الأزمة الليبية محور لقاء السبسي و"محمود جبريل"

ليبيا المستقبل | 2017/02/10 على الساعة 15:16

ليبيا المستقبل: مثلت تطورات الملف الليبي والمبادرة التي تقودها تونس للمساعدة على إيجاد حلّ سياسي عبر الحوار والتوافق يُعجّل بإنهاء الأزمة في ليبيا، إضافة إلى عدد من ملفات التعاون التي تهمّ البلدين خاصة في المجال الاقتصادي، محور اللقاء الذي جمع اليوم الجمعة، الرئيس التونسي، الباجي قايد السبسي، ورئيس الحكومة الليبية السابق، محمود جبريل. وعبّر، محمود جبريل، خلال اللقاء، عن تقديره البالغ للمبادرة الرئاسية لحلّ الأزمة الليبية، مُثمنا جهود رئيس الدولة وحرصه الشديد على إيجاد تسوية سياسية شاملة لهذه الأزمة من خلال تهيئة الظروف المناسبة لإطلاق حوار ليبي- ليبي شامل تشارك فيه مختلف مكونات المشهد الليبي.

وثمّن رئيس الحكومة الليبية السابق، محمود جبريل، مساعي الرئاسة التونسية لتوحيد مختلف المسارات لحلّ الأزمة الليبية، مبديا تفاؤله بنجاح هذه المبادرة التي من شأنها أن تساعد الليبيين على تجاوز خلافاتهم والتفرغ لبناء دولة ليبية تسع جميع أبنائها. من جانبه، أكد الرئيس التونسي، على علاقات الأخوة العريقة والوطيدة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، مبرزا حرص تونس على مساعدة الأشقاء الليبيين على تجاوز الأزمة الراهنة من خلال تشجيعهم على الحوار ونبذ الخلافات وتقديم التنازلات لبناء الدولة الليبية، حسب بيان للرئاسة التونسية.

al-zawi | 11/02/2017 على الساعة 01:27
tools of destruction
Mr Jibril is an expired card still hovering in the wings. He (like so many of his class – the entitled hovering Libyan intellectuals) is used to prolong the agony of our poor country. They simply cannot see that they are not hired to resolve the Libyan case. They are just tools (highly paid ones) to screw things up and burn chances by blocking the door for others. Mr Jibril is so obsessed with his importance; he forgot that his financiers are not in this for the love of Libyans? Will he recover? No chance.
آخر الأخبار