أهم الأخبار

السراج في كلمته بمناسبة حلول عيد الفطر.. ندعو دول العالم للوقوف معنا ضد الإرهاب

ليبيا المستقبل | 2016/07/05 على الساعة 05:03

ليبيا المستقبل: دعا رئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السراج في كلمة وجهها للشعب الليبي بمناسبة حول عيد الفطر المبارك كل دول العالم لتقديم المساعدات الطبية والصحية الضرورية، وفقاً لالتزامهم بالقرارات الدولية للحرب على الارهاب ومساعدة ليبيا للخروخ من أزمتها الحالية للقضاء علي الإرهاب.

نص الكلمة كاملاً:

"إن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني وهو يودع مع كل أفراد الشعب الليبي، شهر رمضان المبارك ويستقبل أيام عيد الفطر السعيد يتقدم إلى شعبنا الكريم بأزكى التبريكات ويسأل الله العلي القدير أن يعيده علينا وعلى شعبنا العظيم بالخير والبركة.

في هذه الأيام المباركة لا يسعنا إلا أن نستمطر شآبيب الرحمة على شهدائنا الأبطال التابعين لغرفة مصراتة – سرت ( عمليات البنيان المرصوص )، غرفة عمليات اجدابيا – سرت، وغرفة عمليات الجفرة – سرت، وغرفة عمليات صبراتة وكافة جبهات الحرب على الارهاب، والذين سطروا ملحمة التصدي لاجتثاث عصابة الإرهاب من تنظيم داعش من أرضنا الليبية ، كما ندعو لكل الجرحى الشجعان سائلين الله لهم بالشفاء العاجل.

وفي هذا الصدد فإن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني قد اصدر تعليماته لوزارة الخارجية ووزارة الصحة بالعمل والتواصل لفتح ساحات علاجية جديدة خاصة في عدة دول أوروبية، وندعوا كل دول العالم لتقديم المساعدات الطبية والصحية الضرورية، وفقاً لالتزامهم بالقرارات الدولية للحرب على الارهاب. ورغم إدراكنا بانه لا يمكن مكافأة الشهداء ولا الجرحى وهم من ضحى بأرواحهم واجسادهم لأجل الوطن فإن المجلس الرئاسي يعلن عن تقديم أوسمة وانواط لكل ارواح الشهداء والجرحى في عملية تحرير سرت، بما يتوافق مع القوانين الليبية وفقا للوائح تنظيمية التي ستصدر لاحقا.

ان المجلس الرئاسي وهو يكبر التقدم الكبير ميدانيا في عملية تحرير سرت وبنغازي بالتزامن مع تقهقر هذا التنظيم وتراجعه في عدة مناطق من العالم، لتكون ليبيا مع القوات الليبية إحدى أهم أقطاب الحرب العالمية على الإرهاب. الامر الذي سينهي محاولة هذا التنظيم من التمتع بأي موطأ قدم في ليبيا وموقعها الاستراتيجي بين عمق أفريقيا وسواحل أوروبا. ومن هنا يتقدم المجلس الرئاسي بالشكر لكل الدول الشقيقة والصديقة التي ساهمت في نجاح العمليات العسكرية والأمنية ضد تنظيم داعش الإرهابي.

ويوجه المجلس الرئاسي كل التحية لضباط وجنود الجيش الليبي، والقوات المساندة والذين برهنوا مرة أخرى عن شجاعتهم، وحرصهم، الامر الذي يستدعي ضرورة الإسراع في دمجهم في المؤسسة العسكرية والأمنية. إن المجلس الرئاسي يتقدم بأحر التعازي لكل اسر المواطنين الذين طالتهم أيادي الإرهاب في جميع ربوع ليبيا، ويؤكد اهتمامه بالمناطق المحررة من احتلال هذه التنظيم وإعادة إعمار وتأهيل ما دمرته المعارك في تلك المدن والقرى، وتفعيل مؤسسات الأمن والشرطة والمؤسسات العدلية كالنيابات والمحاكم.

وفي ذات الإطار نتقدم بأسمى آيات الشكر والتقدير للأطقم الطبية والصحية وخدمات الإسعاف لجهودهم الجبارة في دعم العمليات العسكرية ونعلن عن أن المجلس الرئاسي بصدد إصدار تعليماته لتسييل المبالغ المالية اللازمة لإستكمال وصيانة المستشفيات القريبة من مناطق العمليات الحربية. كما ينتهز المجلس الرئاسي هذه الفرصة لشكر مكتب النائب العام، وأجهزة وزارة الداخلية، وخاصةً مكاتب البحث الجنائي الذين لم يتوقفوا عن العمل رغم صعوبة الظروف والبعد الجغرافي أحيانا، والذين ساهموا في تكوين قاعدة معلومات أمنية، التي ساعدت في العمليات الجارية حاليا.

ويؤكد المجلس الرئاسي، على أن تحرير سرت وما جاورها رغم أهميتها الفائقة لسيادة ليبيا وأمنها وحياة مواطنيها، بما فيه من إنهاء لأي خطر على مناطق حقول النفط والمنشآت النفطية والتي هي ثروة ليبيا وثروة أجيالها القادمة، فهو مساعدة للعالم اجمع على الخلاص من هذا الولاء، ومحفزاً لمصالحة سياسية وإجتماعية شاملة، التي نرجو في هذه الأيام المباركة ان تكتمل خطواتها بأسرع الآجال ليوحد الليبيين ويعزز توافقهم".

تقبل الله منا ومنكم … وكل عام وكل ليبيا وشعبها بخير
وحفظ الله ليبيا.

 

Libyee | 05/07/2016 على الساعة 17:55
Militia rules
These are very trivial & honey laced statements & means nothing to most Libyans. Also, you forgot to vividly mention two major ‎cities that have been fighting the outlaws and religious fanatics, they are Derna & Benghazi. Perhaps, Mr. Seraaj does not want to ‎upset his close militia friends & especially the brotherhood party. Also, you failed to thank god for having 52 Militia groups to ‎protect you but they have the green light to murder anyone in Tripoli!! You should leave or swim to Italy
عبدالحق عبدالجبار | 05/07/2016 على الساعة 12:34
حل المعضله بسيط جداً
عليك ومن معك بالاستقالة... يعني قانونيا لا وجود لكم
عبدالحق عبدالجبار | 05/07/2016 على الساعة 09:29
مَش عارف شن يقول
ويوجه المجلس الرئاسي «كل التحية لضباط وجنود الجيش الليبي، والقوات المساندة والذين برهنوا مرة أخرى عن شجاعتهم»، داعيا لـ«ضرورة الإسراع في دمجهم في المؤسسة العسكرية والأمنية» ( لضباط و جنود و القوات المساندة ) قوات ماذا و ضم ماذا بلاش لف و دواران ... هل هم ثوار او جيش او مليشيات تتبع أشياء اخري ؟ و الله مصيبة حصلت فيها يا سراج ربي يلطف بيك ... النصيحة ان تقول الحق للشعب و إنقاذ الوطن اولا من اتي بك ثانيا من الذي يعطي الأوامر ثالثا ما الذي يجري في البلاد من الناحية الأمنية و المالية و الكهربائية .
آخر الأخبار
إستفتاء
هل توافق علي مقترح “القطراني”: مرحلة انتقالية تحت سلطة الجيش بقيادة حفتر؟
نعم
لا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل