أهم الأخبار

صوان يلتقي كوبلر في سياق الترتيب للقاء فريق الحوار السياسي

ليبيا المستقبل | 2016/07/04 على الساعة 01:15

ليبيا المستقبل (حزب العدالة والبناء): التقى رئيس حزب العدالة والبناء السيد "محمد صوان" ظهر الأمس الأحد بالمبعوث الأممي إلى ليبيا السيد "مارتن كوبلر" بمطار معيتيقة بطرابلس، وذلك في سياق الترتيب للقاء فريق الحوار السياسي يومي 16 و17 يوليو الجاري والذي يتوقع أن يكون لقاءً هاماً وفعالاً للدفع إلى الأمام باتجاه تنفيذ الاتفاق السياسي.

ونوقش في اللقاء الموضوعات المدرجة في جدول أعمال اجتماع فريق الحوار، من بينها الصعوبات التي تواجه المجلس الرئاسي للخروج من حالة الارتباك الحالية، وأوضاع الأجسام الأخرى المنبثقة عن الاتفاق السياسي خاصة مجلس النواب.

وقال السيد "صوان" بأنه على تواصل مع المجلس الرئاسي وأنه يحثهم إلى ضرورة ترتيب أعمال المجلس ومباشرة العمل من مقر رئاسة الوزراء والإسراع بتشكيل جهاز الحرس الرئاسي، وكذلك وضع حل للوزارات الشاغرة ولو بتكليف الوكلاء لتسيير العمل مؤقتا، منبهاً إلى ضرورة العمل باللائحة الداخلية وترتيب ديوان رئاسة الوزراء وتوزيع المهام بين أعضاء المجلس الرئاسي لتقديم الخدمات للمواطنين وتسهيل إيجاد حلول سريعة للمشاكل التي يعانون منها خاصة مشكلة الكهرباء ونقص السيولة و توقف ضخ النفط.

وقد أكد السيد "صوان" لكوبلر بأنه لا بد من المضي قدما في التمسك بالاتفاق السياسي كحل للخروج من الأزمة وأن وجود عقبات وصعوبات هو أمر متوقع في ظل الوضع الذي تشهده البلاد، وأنه لا بد من الصبر والمثابرة والعمل على تدليل العوائق، مضيفاً أن الأطراف المعرقلة من البداية هي نفسها التي لا زالت تقوم باستغلال الأوضاع السيئة لإفشال الاتفاق السياسي دون تقديم بديل إلا الذهاب إلى المجهول.

وأشاد السيد "صوان" في اللقاء بما حققتة القوات التابعة للمجلس الرئاسي من انتصارات فاقت المتوقع وبتضحيات كبيرة وفي زمن قياسي للقضاء على داعش، مشيراً إلى أن القوات لم تحضى بالدعم المتوقع من المجتمع الدولي على الرغم من أن المعركة هي ضد عدو مشترك.

Libyee | 04/07/2016 على الساعة 11:16
---the rest of Unbalanced UN...
Mr. Kobler & Suwan, how many weeping mothers, sisters, brothers, widows, orphaned children & disable young & ordinary ‎Benghazino do you want to keenly add to your daily chats, tweets or UN reocrds? The first fountain of Feb 17, 2011 revolt is ‎getting severely punished for its honorable deeds? No worries, the GREAT city of Benghazi will recover & greatly revive its ‎winning makeup and become a global symbol for its bravery & resilience!!‎
Libyee | 04/07/2016 على الساعة 08:30
Un-balanced UN
Why has not Mr. Kobler denounced & condemned the terrorist statements (start more war zones) by our Honorable AL- Mufti, ‎Algerhani? The current state of the great city of Baghdad is a mastermind conduct by our beloved, United Nations! Why has ‎not Mr. Suwan &/or his brotherhood (as in Harlem NY) Party condemned the most recent criminal incident in the GREAT city ‎of Benghazi and especially during the most holiest last 10 days of the holy month of RAMADAN? Probably, they want to gain ‎more
Mustafa | 04/07/2016 على الساعة 03:46
صوان يلتقي كوبلر في سياق الترتيب للقاء فريق الحوار السياسي
,Opportunist,but we are better prepared this time no mercy,no more tears,no regret ,We are ready for the final say
آخر الأخبار
إستفتاء
هل توافق علي مقترح “القطراني”: مرحلة انتقالية تحت سلطة الجيش بقيادة حفتر؟
نعم
لا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل