أهم الأخبار

السويحلي يجري محادثات مع وفد إيطالي

ليبيا المستقبل | 2016/07/03 على الساعة 17:24

ليبيا المستقبل (المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الأعلى للدولة): استقبل رئيس المجلس الأعلى للدولة السيد د.عبدالرحمن السويحلي، رفقة عددٍ من السادة أعضاء المجلس، ظهر اليوم الأحد 28 رمضان 1437 هجرية الموافق 3 يوليو 2016، وفدًا إيطالِيًّا رفيع المستوى ضَمَّ نائب وزير الخارجية الإيطالي السيد "فينشنز اميندولا" ومسؤول الشرق الأوسط في وزارة الخارجية الإيطالية السيد "دومنيكو بل انطوني" والمبعوث الخاص إلى ليبيا السيد "جورجيو ستاراتشي" وكذلك القائمة بأعمال السفارة الإيطالية في طرابلس السيدة "أندرينا مارسيلا" في مقر المجلس الأعلى للدولة بالعاصمة طرابلس، حيث أشاد السيد الرئيس بالدور الإيطالي البارز في دعم الإتفاق السياسي وإنجاح تنفيذه، مؤكداً على ضرورة استمرار دعم إرساء الاستقرار في ليبيا، كما دعا السيد الرئيس السلطات الايطالية إلى تسهيل إجراءات الحصول على تأشيرات الدخول للمواطنين الليبيين خاصةً لغرض العلاج، وحثَّ الدكتور "السويحلي" الوفد الإيطالي على النظر في فتح الرحلات الجوية بين ليبيا وإيطاليا وتفعيل الإتفاقيات السياسية والاقتصادية بين البلدين.

من جانبه أكد نائب وزير الخارجية الإيطالي السيد "فينشنز اميندولا" الإستمرار في دعم الإتفاق السياسي والأجسام الثلاثة المنبثقة عنه وعلى رأسها المجلس الأعلى للدولة، مُثمنًا الخطوات الثابتة التي قطعها المجلس في اتجاه تنفيذ الإتفاق السياسي والإلتزام بكل بنوذه ، كما أبدى السيد "أميندولا" رغبة وزارة الخارجية الإيطالية في دعم التواصل والتعاون بين المجلس الأعلى ومجلس الشيوخ الإيطالي. وقد أشاد المبعوث الخاص الإيطالي "ستاراتشي" بالعلاقات الإستراتيجية الوطيدة بين ليبيا وايطاليا وسبل تشجيعها والمحافظة عليها. كما طلب مسؤول الشرق الأوسط في وزارة الخارجية الإيطالية السيد "دومنيكو بل أنطوني" مساعدة المجلس الأعلى للدولة في حثّ السلطات المختصة على الإسراع في الخطوات العملية والترتيبات الأمنية اللازمة لعودة السفارة الإيطالية إلى طرابلس وفتح أبوابها.

الحسين عمر فوني | 03/07/2016 على الساعة 23:20
تغيرتوا
تأخذون حرفيا كلام المكتب الإعلامي للسويحلي,وكأنكم أصبحتم المتجدث الرسمي باسم السويحلي !! أنتم لم تغيروا فقط شكل الموقع بل بدأتم تتنازلون حتى على الموضوعية التي تتطلبهاهذه المهنة. هنيئا لكم بهذه النقلة الغير العادية. لقد سقطتم !!!!!!!!!
وحيد | 03/07/2016 على الساعة 22:20
الغرور
يحتاج الي علاج نفسي
المعداني | 03/07/2016 على الساعة 20:01
جنون الأضواء
السويحلي بطبعه يحب مثل هذه الوظائف حيث الاضواء والقنوات التلفزية، ويتمنى بالطبع أن يكون زعيم سياسي مشهور يفرش له البساط الاحمر، وحيث أن ذلك غير ممكن وسط هذه الظروف المحلية والدولية المعقدة، فلا مانع أن يحتفظ بالاضواء ويفقد المنصب الرفيع. اعتقد أن الدكتور السويحلي سيكون في منتهى السعادة لو تم اختياره مديرا للمراسم أو التشريفات.
Mustafa | 03/07/2016 على الساعة 17:41
السويحلي يجري محادثات مع وفد إيطالي
Stop the insult.............
إستفتاء
هل توافق علي مقترح “القطراني”: مرحلة انتقالية تحت سلطة الجيش بقيادة حفتر؟
نعم
لا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل