أهم الأخبار

وفاة الشاعر المصري الكبير سيد حجاب بعد صراع مع المرض

ليبيا المستقبل | 2017/01/25 على الساعة 17:44

ليبيا المستقبل - القاهرة: أعلن وزير الثقافة المصري، حلمى النمنم، وفاة الشاعر المصري الكبير سيد حجاب عن عمر يناهز 76 عامًا بعد صراع طويل مع المرض. جاء ذلك خلال تصريحاته إعلامية لوزير الثقافة منذ قليل. وكان "حجاب" قد نُقل إلى مستشفى المعادي العسكري، إثر تعرضه لوعكة صحية شديدة أمس بعد رحلة علاج طويلة بفرنسا.

دخل الشاعر سيد حجاب، مجال الأغنية غنى له كل من عفاف راضي، وعبد المنعم مدبولي، وصفاء أبو السعود، ثم كتب أغاني لفريق الأصدقاء في ألبومها، ثم أتبعه بألبومين هما "أطفال أطفال" و"سوسة". وبعدها لحن له بليغ حمدي، أغنيات لعلي الحجار، وسميرة سعيد، وعفاف راضى، وقدم معه الحجار "تجيش نعيش" وكتب لمحمد منير في بداياته أغنية "آه يا بلاد يا غريبة" في أول ألبوم له، ثم أربع أغنيات في ألبومه الثاني، ثم كتب أشعار العديد من الفوازير لشريهان وغيرها بجانب العديد من تترات المسلسلات التي عرض بعضها في رمضان.

الجدير بالذكر أن حجاب ولد، بمدينة المطرية، بمحافظة الدقهلية في 23 سبتمبر 1940. التحق بقسم العمارة بكلية هندسة جامعة الأسكندرية عام 1956، ثم انتقل إلى جامعة القاهرة لدراسة هندسة التعدين عام 1958. وهو أحد أبرز شعراء العامية في مصر والعالم العربي.

كلمات مفاتيح : مصر، فنون وثقافة،
لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار