أهم الأخبار

الاثنين القادم... طبرق تستقبل اسر ليبية نازحة بمصر

ليبيا المستقبل | 2017/01/20 على الساعة 05:48

ليبيا المستقبل: من المنتظر ان يصل مدينة طبرق يوم الاثنين القادم 23-1-2017م (200) اسرة ليبية من الاسر النازحة في جمهورية مصر العربية، معظمهم من أهالي تاورغاء، وذلك بعد المبادرة التي اطلقها وزير العمل والشؤون الاجتماعية بالحكومة المؤقتة، مسعود صوة، خلال الندوة العلمية التي عقدت مطلع هذا الأسبوع بجامعة عمر المختار في البيضاء بأشراف من مركز الدراسات والبحوث الاجتماعية الذي قام بدراسة اوضاع النازحين الاجتماعية والاقتصادية والصحية.

ومن المتوقع ان يتوالى وصول الف اسرة من الاسر النازحة في مصر تباعا، وذلك تطبيقاً لمحضر التفاهم بين وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ومنظمة مؤسسة العدالة اولاً. وأكد الدكتور على الصغير رئيس مجلس إدارة مركز الدراسات والبحوث الاجتماعية لموقع ليبيا المستقبل ان هذا الإنجاز يعد من اهم مخرجات الندوة التي عقدت مطلع هذا الأسبوع بعد تقديم توصيات هذه الندوة واحالتها للجهات التنفيذية بالحكومة لأتخاد الاجراءات المناسبة لتنفيدها.

وحول وضعية الشقق التي سيتم تسليمها لللاسر النازحة اكد الدكتور على الصغير ان هذه الشقق السكنية تم تجهيزها وتأثيثها بشكل متكامل، ومدفوعة الايجار مقدماً لمدة سنة كاملة، كما سيتم منح كل اسرة مرتب قيمته الف دينار شهري لمدة سنة أيضا.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار