أهم الأخبار

كريم خان .. إمكانية اسقاط التهم الدولية عن سيف القذافي واردة جدا

ليبيا المستقبل | 2016/06/30 على الساعة 22:49

ليبيا المستقبل: صرّح محامي سيف الاسلام القذافي، كريم خان، ان "هناك امل كبير في رفض الدعوى المقامة امام المحكمة الجنائية الدولية"، ويرجع ذلك أساسا إلى أن "موكله تمت محاكمته في ليبيا وبالتالي ليس هناك سند قانوني للمحكمة الجنائية الدولية لمحاكمته ثانية" وذلك حسب تصريحه. وأضاف خان أنّه "يتعين على المحكمة النظر في القضية من الناحية القانونية، حتى لا تبدو وكأنها تتدخل في المشهد السياسي الليبي الذي لا يعرف استقرارا إلى حد الآن"، حسب تعبيره. ورفض خان الحديث عن العفو العام الذي أصدره مجلس النواب، إذا كان يشمل موكله ام لا، كما رفض التعليق على الجدل القائم حول وثيقة العفو العام التي أصدرها وزير العدل الليبي السابق، المبروك قريرة، حول إمكانية تمتع سيف بهذا القرار.

الفاروق | 01/07/2016 على الساعة 05:13
واقعية
الحقيقة التي لا مناص من الإعتراف بها أن المتهم برئ جنائيا ومدان سياسيا وأخلاقيأ.. ومن العبث بمكان ما نراه ونسمع وواقع مرير نعيشه بعد نكبة فبراير وجلاء حقيقة من جعلوا أغلب الشعب مغرر به ومتورط في المؤامرة الدولية علي ليبيا قبل أن تكون علي القذافي ونظامه. من خلال هذه القناعة أري أن يفرج عن المتهم والذي أعتقد أن ما قام به خلال فبراير هو الصواب. أرجوا من الله الغفور الرحيم أن يغفر لنا خطيئتنا وأن الشهداء والأموات من شباب ليبيا ورجالها أن يسامحونا علي ما أسهمنا به في توريطهم دون أن نعي الحقيقة.
سعيد رمضان | 01/07/2016 على الساعة 00:39
هل بعقل أن يقبل المحامى الأعدام لموكله ؟
لو لم يكن واثق من شمول العفو العام لموكله لما طالب بعدم محاكمته أمام الجنائية الدولية التى لاتحكم بالأعدام ،لقد تم تجهيز كل شىء وبالقانون كما يقولون ،كتيبة أبوبكر الصديق أصبحت تابعة لوزارة العدل ،وكتاب وزير العدل لمدير محكمة الزنتان الكلية ،ورد مؤسسة الأصلاح والتأهيل بالزنتان على بيان وزارة العدل الخاص بنفى كتاب وزير العدل ،وكلام عضو فريق الدفاع لسيف المحامى خالد الزايدى عن شمول موكله للعفو العام الذى يعنى تنازل المجتمع ممثلا فى السلطة التشريعية عن حقه فى محاكمة المتهمين (شغل على ميا بيضاء ) .
آخر الأخبار